اشحن هاتفك بهذا اللوح الشمسي خلال ساعتين

اشحن هاتفك بهذا اللوح الشمسي خلال ساعتين

تُعد الشواحن المحمولة وبنوك الطاقة أحد أكثر الإكسسوارات أهمية لأي شخص يقوم باستخدام هاتفه كثيراً بالخارج، وهو ما لا يناسب الكثيرون، حتى طلت علينا شركة يولك (Yolk) مؤخراً بأحد أكثر الحلول الذكية، لوح شحن شمسي سريع.

تعمل الشواحن العاملة بالطاقة الشمسية عادة بالاعتماد على ضوء الشمس لتوليد الطاقة الكافية لشحن الهواتف، ولكن المشكلة كانت تتعلق دائماً بالكفاءة، حيث استغرق الأمر وقتاً طويلاً لشحن أي جهاز، ولكن لوح سولار بيبر (Solar Paper) مختلف، حيث يمكنك وصله بهاتف آيفون كي يتم شحنه خلال ساعتين فقط، رغم وجوب بقائه بالشمس خلال كامل الفترة كي يستمر الشحن.

يقوم كل لوح شمسي بتوليد 2.5 واط من الطاقة، ولذا لهواتف آيفون التي تحتوي 5 واط، سوف تحتاج إلى لوحين فقط، ولكن يمكن الحصول على ألواح أكثر ووصلها معاً عبر مشابك مغناطيسية للحصول على مزيد من الطاقة، خاصة أن أغلب أجهزة التابلت تحتاج إلى تيار بقدرة 10 واط، لذا لشحن آيباد على سبيل المثال سوف تحتاج إلى 4 ألواح.

يأتي كل لوح شحن شمسي مع ثقوب بالزوايا كي يمكن تعليقه على حقيبة الظهر لاستكمال الشحن أثناء المشي، وهو ما يعمل مع أي جهاز يستخدم منفذ USB مثل قارئ كيندل الإلكتروني أو كاميرات جو برو، وهو متاح حالياً على أمازون بسعر يبدأ من 119 دولار.

اقرأ أيضاً: خاتم موتيف الذكي.. الجيل القادم من أجهزة التتبع الرياضي الذكية

مواضيع متعلقة