كيف يحميك نظام التعليق في اودي A8 2018 من الموت؟

يبدو أن أودي اليوم لم تعد تبحث فقط عن الجمال والأناقة في داخل سياراتها، إذ ارتأت أنّ من الضروري أن تتضمّن مركباتها عدداً لا بأس به من عناصر الراحة والأمان.

فكم من مرة، وأنتم تقودون سياراتكم، عانيتم من المطبّات، لاسيّما إذا كنتم ترتشفون القهوة بينما تجلسون في الناحية الخلفية؟ وكم من مرة ضقتم ذرعاً بالمطبات التي تظهر فجأة أمامكم، والتي لا تتمكنون من تخطّيها بسهولة؟

هذا الأمر لم يعد موجوداً في سيارة "أودي A8" نسخة 2018، لأن هذه المركبة المتطوّرة قد تمّ تزويدها بنظام يراقب الطريق ليكشف المطبّات التي قد تصادفونها أمامكم، فيعطي أمراً لنظام التعليق كي يتحرّك بأسلوب يبقي السائق وركابه مرتاحين في داخل المقصورة.

وإلى جانب هذه الميزة الرائعة، يؤدّي نظام التعليق دوراً مهماً في حماية الأشخاص الموجودين في السيارة، وذلك من خلال رفعها عن الأرض لحوالى 8 سنتمترات؛ الأمر الذي يُساعد على التخفيف من قوة التصادم بحدود الـ 40 إلى الـ 50 %. هذه الخاصية الرائعة تعتمد على حسّاس استشعار متطور يعمل قبل التعرض لحادث السير.

وبعد الاصطدام لا تبقى السيارة مرتفعة عن الأرض، لكنها تعود إلى الحالة التي كانت عليها، أي أن الـ 8 سنتمترات، فتصبح 0 من جديد.

توفر لـ "أودي آي 8" 2018 محرك من ست أسطوانات مزودة بشاحن توربيني بسعة 3.0 ليترات، يولد قوة 340 حصاناً، كما يحقق تسارعاً من 0 إلى 100 كلم/ساعة في 5.6 ثوانٍ، وسرعة قصوى تصل إلى 250 كلم/ساعة.

 

اودي بيان صحفي
loaing icon