كوينيجسيج ريجيرا تنضم إلى مجموعة سيارات الامير بدر بن سعود

يمتلك الأمير بدر بن سعود بن سعد آل سعود، حفيد الملك الراحل عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، مجموعة سيارات تتألق بفخامتها وقوتها بما يناسب شخصيته العاشقة للمغامرة والسرعة، ومؤخراً ضم إليها كوينينجسيج ريجيرا جوست (Koenigsegg Regera Ghost).

اطلقت السيارة لاول مرة في معرض جنيف الدولي للسيارات 2018، وقد صرحت كوينيجسيج آنذاك الوقت بأنها ستصنع منها 80 نسخة فقط بقيمة تبدأ من 8.3 مليون ريال سعودي، وقد باتت إحداها عضواً في مرآب الأمير بدر.

كشف الأمير لنا عنها عبر حسابه على انستقرام، حيث تتميز الهايبركار بقوة 1,500 حصان وعزم دوران 2,000 نيوتن متر تستمدها من محرك سعة 5 لتر 8 سلندر مزدوج التيربو ومحرك كهربائي، ما يطلقها من 0 الى 100 كم/س خلال 2.7 ثوان بسرعة قصوى 410 كم/س، وهذا يجعلها إحدى أسرع السيارات في العالم.

مقارنة مع كوينيجسيج ريجيرا القياسية، فإن جوست تمتلك فتحات تهوية أمامية إضافية، عناصر ديناميكا هوائية في جوانب مقدمتها، انتفاخات في غطاء المحرك، ما يضيف إليها مظهراً أكثر تألقاً ويزيد ثباتها على السرعات الفائقة.

الجدير بالذكر أن الأمير بدر يمتلك في مجموعته سيارات أخرى بالغة التميز بينها باجاني زوندا ريفييرا وبوجاتي شيرون فيجين GT واستون مارتن ون:1 ورولز رويس فانتوم وكولينان وماكلارين P1 وغيرها.

اقرأ ايضا: سيارات الامير بدر بن سعود.. بين السرعة والفخامة الفائقة!

مواضيع متعلقة