كورفيت C8 منافسة لامبورجيني وفيراري تظهر أثناء الاختبار

رصدت كورفيت C8 لأول مرة أثناء اختبارها، وهي التي تعد سيارة شفروليه الخارقة والـ كورفيت الأقوى على الإطلاق بمحرك يقع في منتصف هيكلها، لذا دعونا نستعرض كل ما نعرفه عنها حتى الآن.

التمويهات كثيفة عليها، لكنه ليس خفيا على أحد بأن مقدمتها حادّة، شرسة للغاية، حيث المصدات تحمل لمسة لامبورجيني مع مصابيح أمامية على شكل حرف L منحني، خطوط عضلية تسري بأنحاء الجسد تذكرنا بفيراري 360.

أبرز الميزات التصميمية هي بالطبع فتحات التهوية الضخمة التي تقع فوق المحرك وعلى الجوانب، والتي ستمد حجرة الاحتراق الداخلي بالتبريد اللازم.

الخلفية على ناحية أخرى تحمل مصابيح شيفروليه كامارو، لكنها ليست ما سيقبع بالنسخة الإنتاجية، بالإضافة إلى ذلك هناك جناح وفتحات تهوية أخرى.

المقصورة مموهة تماماً، لكنها سيارة خارقة، ما يعني قدومها بمقاعد رياضية وتقنيات متطورة تناسب السباقات.

سيأتي الموديل بهيكل خفيف الوزن يتضمنه ألومنيوم وألياف كربون وماغنيسيوم وألياف الزجاج، حتى يستطيع محركها تقديم أفضل ما لديه، ويُقال أنه سيكون LT1 بسعة 6.2 لتر 8 سلندر ويتوفر في 3 نسخ بقوة 500 و600 و800 حصان، مع احتمالية إضافة نسخة هجينة (بنزين-كهرباء) بقوة إجمالية 1,000 حصان.

هذا وحسب المصادر المطلعة، فإن شفروليه ستبدأ إنتاج كورفيت 2020 في سبتمبر 2019، ما يعني أن وصولها للأسواق سيكون بعد ذلك الموعد بفترة قصيرة.

تاريخ تطور كورفيت، أيقونة السيارات الرياضية اﻷمريكية!

شفروليه سيارات Chevrolet سيارات رياضية كورفيت شيفروليه كورفيت
loaing icon