كاميرا متطورة.. تتبع علاقاتك مع البشر!

أطلقت شركة AI Vision كاميرا قابلة للارتداء، ولكنها ليست كما تتوقع حيث مهمتها "تتبع علاقاتك"، وهي تقنية مثيرة للاهتمام حيث تضع حجر الأساس لما ستكون عليه هيمنة التكنولوجيا على علاقاتنا البشرية.

المنتج يدعى أوركام ماي مي OrCam MyMe، حيث يوصف بأنه "فيت بيت التواصل الاجتماعي" لكنه بدلاً من تتبع صحتنا، سيقوم على تتبع علاقاتنا، أياً كانت مع من أو أياً كان موقعنا حول العالم.

حجم مي ماي يوازي قطعة بلاستيك صغيرة تحمل كاميرا واسعة الزاوية، حيث كل ما عليك فعله هو ارتداؤها على صدرك ومزامنتها بهاتفك، على أن تقوم بالتقاط صور كل ثانية، وإذا كان هناك وجه في الصورة فإنها ستحفظه في قاعدة البيانات حتى تتعرف على من تقابله ومدى الوقت الذي تقضيه في ذلك، سواءً كانوا أصدقاءً أو زملاءً في العمل أو أفراد العائلة، أي تفاعلك مع البشر بشكل عام.

الوظيفة الرئيسية التي تقدمها الكاميرا هي مطابقة الوجوه مع الأسماء، بالإضافة إلى التقاط الأسماء من البطاقات التي تظهر أمامها مثل اسم الموظف في البنك، وبالبيانات التي تجمعها من المنشورات على التواصل الاجتماعي (فيسبوك أو انستجرام وما إلى ذلك) مع تقسيمهم إلى فئات (عائلة-أصدقاء-زملاء)، كما سيتم إطلاعك إذا لم تكن تجتمع مع أحد الفئات بالشكل الكافي وأنه يجب قضاء وقت أكثر معهم.

قد تبدو تقنية أوركام تخرق الخصوصية للوهلة الأولى، لكنها وفق الشركة ستحسّن إدارة العلاقات البشرية، تماماً كما كان GPS بديلاً مريحاً عن الخرائط.

هذا وستتاح كاميرا مي ماي في  الأسواق ابتداءً من مارس 2019 بسعر 199$ لأول المشترين، على أن يرتفع لاحقاً إلى 399$.

اقرأ ايضا: إليك أغلى وأفخم 4 مجموعات سيارات يمتلكها الشيوخ العرب