كارمن... سيارة خارقة جديدة بسعر 1.7 مليون دولار!

هيسبانو سويزا (Hispano Suiza) هو اسم على الأغلب لم تسمع به أبداً، حيث أنها كانت شركة إسبانية معروفة بصناعة السيارات الفاخرة ومحركات الطائرات قبل الحرب العالمية الثانية، وقد عادت في معرض جنيف للسيارات 2019 بإطلاقها طرازاً جديداً كلياً.

هذا الموديل يسمى هيسبانو سويزا كارمن، وهو مستوحى من هيسبانو سويزا H6C دوبونيت زينيا 1938، ويتمتع بشبكة مهيبة تحيطها فتحات تهوية رياضية، مشتت هواء بألياف الكربون ومصابيح أمامية شبه مستديرة.

وإذا عدت للوراء ستجد التصميم الرياضي مستمر، حيث يأتي غطاء محرك كارمن بفتحات تهوية، عجلاتها الخلفية مغطاة بالكامل للمزيد من الانسيابية، ناشر الهواء ضخم، المصابيح الخلفية ثلاثية الأبعاد مع هيكل كلاسيكي.

لا تتوفر صور واضحة للداخلية، لكن الشركة أكدت على أن الموديل مقاعده مصتوعة من ألياف الكربون والجلد وألكانتارا، كما هناك ساعة تناظرية، أزرار ميكانيكية، زخرفات خشبية وألومنيومية تماماً مثل سياراتها الكلاسيكية.

بالرغم من التفاصيل الكلاسيكية، ستجد مميزات عصرية بينها شحن لاسلكي للهاتف الذكي، إضاءة محيطية LED، معلومات ترفيهية بشاشة لمسية قياس 10.1 بوصة مع دعم لأندرويد أوتو وآبل كاربلاي.

ما يقبع أسفل الهيكل هو نظام مستقبلي تماماً، حيث تستند كارمن على شاصيه بألياف الكربون وتسير عبر محركين كهربائيين قوتهما 1,005 حصان بتسارع 0 الى 100 كم/س خلال أقل من 3 ثوان بسرعة قصوى 250 كم/س.

طاقتها تُستمد من بطارية 80 أو 105 كيلوواط، ما يتيح سير كارمن 400 كم على الأقل بالشحنة الواحدة.

هذا وتقبل هيسبانو سويزا طلبات شراء كارمن حالياً مقابل 1.7 مليون دولار، علماً بأنها ستكتفي بصنع 19 نسخة منها وحسب، على أن يبدأ التوصيل في يونيو 2020.

اقرأ أيضا: مالك نادي تشيلسي يمتلك سوبريخت كان الأطول بالعالم!

loaing icon