قصة جميلة والوحش مع دودج تشالنجر وجيب شيروكي

كان يا مكان في قديم الزمان وحش مخيف ولد في سبعينيات القرن الماضي، يعتبر من أقوى سيارات العضلات الامريكية في تلك الفترة وكان معروفا بقدرته على المنافسة بقوة بسباقات الدراق؛ هذا الوحش اسمه دودج تشالنجر.

مع مرور الزمن، تطور هذا الوحش ليصل الى يومنا هذا مجهزا بقوة هائلة تبلغ 707 احصنة، وذلك بنسخة اس ار تي هيلكات وايد بودي (SRT Hellcat Widebody)، وكان لفريق سترايف فرصة لتجربة هذا الوحش في الامارات العربية المتحدة على يد رئيس تحرير الموقع نبيل مصطفى.

من ناحية اخرى، جلست رنا - زميلتنا في سترايف - خلف مقود جيب شيروكي في جيله السادس الذي حصل بدوره على عدة تحسينات خارجية لعام 2019 حولته الى سيارة اس يو في شبابية جميلة تلفت الانتباه. ولكن، التغييرات التجميلية التي شملت الواجهة الامامية مع شبك هواء جديد وغطاء محرك خفيف الوزن ومصابيح LED أمامية ومصابيح نهارية (DRL) حافظت على هوية جيب الايقونية الممثلة بشبكها الامامي ذات السبع فتحات، بالاضافة الى تغييرات في خلفية السيارة اعطت جيب شيروكي 2019 طابع جديد يجسد الجمال والقوة في نفس الوقت، خصوصاً في نسخة تريل هوك (Trailhawk) التي تقودها رنا.

ولكن قصة جميلة والوحش هذه ليست من القصص الرومنسية التقليدية، بل قصة لقاء شغفين اجتمعا في قصة واحدة: شغف الاوف رود وشغف الدراق، ومن هنا بدأت الرحلة على متن دودج تشالنجر SRT هيلكات وايد بودي وجيب شيروكي تريل هوك 2019 مع نبيل ورنا.

اتصل نبيل برنا عندما حصل على فرصة قيادة الـ دودج تشالنجر SRT هيلكات، وذلك لتحديد موعد تصوير السيارة؛ وبعد الاتفاق على المكان والزمان، توجهت رنا لاحضار معدات التصوير المناسبة لهكذا سيارة وحشية، اذ تتميز سيارة دودج تشالنجر اس ار تي هيلكات وايد بودي بتصميم خارجي رائع مع تفاصيل رياضية بارزة جدا في جميع انحاء الهيكل الخارجي للسيارة.

فيسهل جدا ملاحظة كثرة فتحات التهوئة في الواجهة الامامية، ان كان على غطاء المحرك الذي اصبح مصنوع من الالومنيوم وأخف وزنا او حتى في الواجهة الامامية التي بدل من الاعتماد على الاربعة مصابيح التقليدية في تصميم تشالنجر حولت دودج اثنين منهما الى مداخل للهواء، واذا دققت اكثر تجد رمز هيلكات موجود داخل هذه الفتحات لمنظر رائع.

هذا، وتتمثل التصاميم الايروديناميكية ايضا بمشتت الهواء الامامي والرفارف الامامية والخلفية العريضة والعديد من الاضافات والتحسينات التي اعطت هذه السيارة مظهرا شرسا ومتوحشا تخفق له القلوب.

لاظهار هذه التفاصيل بدقة خلال جلسة التصوير، كان لابد لرنا من ان تملأ صندوق جيب شيروكي بالمعدات الكافية، وبما ان جيب شيروكي 2019 هي اس يو في، فهذه المشكلة محلولة بفضل المساحة التخزينية الاكبر من اي وقت مضى، اذ انها قادرة على استيعاب كل ما تحتاجه في اي رحلة قررتم القيام بها، خصوصا بعد طي المقاعد الخلفية. وهذا ما فعلته رنا خلال عملية تحضير معدات التصوير، كما استخدمت خاصية تشغيل باب الصندوق الخلفي كهربائياً من دون استخدام اليدين عن طريق القيام بحركة ركل تحت المصد الخلفي.

وبعد تحميل المعدات، انطلقت رنا من دبي متجهة الى مكان التصوير على متن جيب شيروكي 2019... ولكن ماذا حصل مع رنا، لماذا كذبت على نبيل، وماذا يحضر نبيل من مفاجأت؟ ترقبوا القصة التي جمعت قوة تشالنجر وقدرات شيروكي قريباً جداً!

اقرأ ايضا: تغيير مفهوم البيك اب مع رام 1500 الجديدة