سيارة ‎911 كابريوليه الجديدة: خطوة جديدة في مسيرة عمرها عشرات السنين

بعد ستة أسابيع من إطلاق طراز الكوبيه، أعلنت شركة ‏بورشه ‏عن بدء بيع سيارة ‎911 كابريوليه رسميًا. وتعتبر سيارة ‎911 ذات السقف المفتوح امتدادًا لتقليد عريق بدأته بورشه يوم إزاحتها الستار عن النموذج الأولي لباكورة سياراتها ‎911 كابريوليه في سبتمبر ‎1981 في معرض ألمانيا الدولي للسيارات بفرانكفورت.

تتمتع الطرازات الأحدث من هذه السيارة ذات السقف القابل للطي والتي تعتبر رائدة سيارات بورشة الرياضية، بجميع خصائص الكوبيه فضلاً عن المزايا الخاصة بالسيارات المكشوفة كالنظام الهيدروليكي الجديد المسؤول عن فتح السقف وإغلاقه بزمن أسرع من السابق.



ويأتي السقف القابل للطيّ الأوتوماتيكي بالكامل بنافذة خلفية زجاجية مدمجة، كما أدخل في صناعة بنية الهيكل مكونات من سطح المغنيسيوم يطلق عليها أقواس، والتي تعمل على منع انتفاخ السقف عند سير السيارة في السرعات العالية. ويمكن فتح السقف أو إغلاقه عند سرعات تصل إلى ‎50 كيلومترًا في الساعة بواسطة نظام هيدروليكي جديد يقلل زمن فتح السقف إلى حوالي اثنتي عشرة ثانية، فضلاً عن مشتت الرياح الذي يفتح كهربائياً ويضمن حماية دعامات السقف من تأثير الرياح.

وجُهزت سيارة ‎911 كاريرا إس كابريوليه بنظام دفع خلفي، بينما جُهزت سيارة ‎911 كاريرا ‎4 إس كابريوليه بنظام دفع رباعي، ويعتمد كلا الطرازين على محرك بوكسر سداسي الأسطوانات بنظام شحن توربيني بقوة ‎450 حصانًا. يعتمد المحرك في نقل الطاقة على ناقل حركة ثنائي القابض ثماني السرعات طُور حديثًا. وتتسارع سيارة ‎911 كاريرا إس كابريوليه من الصفر إلى ‎100 كلم/ساعة في ‎3.9 ثانية (‎3.7 ثانية مع مجموعة سبورت كرونو الاختيارية) بينما تبلغ سرعتها القصوى ‎306 كلم/ساعة.

أما سيارة ‎911 كاريرا ‎4 إس كابريوليه فتصل سرعتها القصوى إلى ‎304 كلم/ساعة، وتتسارع من الصفر إلى ‎100 كلم/ساعة في ‎3.8 ثانية (‎3.6 ثانية مع مجموعة سبورت كرونو الاختيارية).

مواضيع متعلقة