سيارة كورية بتصميم ألماني رائع... ما هي؟

أن تحبوا السيارات الكورية الجنوبية أمرٌ طبيعي جداً، لاسيما أنّ تلك الأخيرة تتمتع دائماً بمحرّكات اقتصادية وقوية في الوقت نفسه.

ولكن أن تكونوا في سيارة كورية، ذات تصميم ألماني، فقد يكون حدثاً استثنائياً. فهل هذا الأمر وارد؟

نعم، بالتأكيد! وذلك من خلال الجلوس في الـ كيا ستينجر 2018، والتي تتمتع بمظهر خارجي رائع وبمقصورة متطورة ورياضية في الوقت نفسه.

هذه السيارة التي أطلقت في معرض ديترويت في عام 2017، تمّ تصميمها في ألمانيا، وتحديداً في مدينة فرانكفورت، كما تمّ اختبار سرعتها على حلبة نوربورغرينغ الألمانية.

أبرز خصائص الناحية الخارجية

صحيح أن الستينجر 2018 قد زودت بشبك على شكل أنف النمر، الذي بات مستخدماً على سيارات كيا، إلا أن الخطوط الأوروبية ظهرت بشكل قويّ على الهيكل، وتحديداً من خلال فتحات التهوئة في الصادم الأمامي، وغطاء المحرك، والسقف المنحني، والجناح الخلفي ومخارج العوادم.

أبرز خصائص الناحية الداخلية

بمجرد الجلوس في داخلها، سوف تشعر بأنك في سيارة رياضية ألمانية، من خلال تصميمها الرائع الذي يتجسّد في فتحات التهوئة، والأزرار، ومسكة القير، وجلد النابا، وغير ذلك من الأمور. هذا، وزوّدت المركبة أيضاً بشاشة لمس قياسها 7 إنشات لنظام الترفيه والمعلومات، وبشاشة عرض على الزجاج، وبنظام صوتي هارمان كاردون...

المحركات

الأول مؤلف من أربع أسطوانات بسعة 2.0 ليتر، يولّد قوة من 255 حصاناً وعزم دوران يصل إلى 352 نيوتن متر، تتصل به علبة تروس من ثماني سرعات.

الثاني لنسخة كيا ستينجر GT الرياضية، وهو مؤلف من ست أسطوانات على شكل V، بسعة 3.3 ليترات مع شاحن توربيني مزدوج، يولّد قوة 365 حصاناً وعزم دوران يصل إلى 510 نيوتن متر، وتتصل به علبة تروس من ثماني سرعات. هذا المحرك القويّ يسمح للسيارة بتحقيق تسارع من 0 إلى 100 كم/س في  5.1 ثواني وسرعة قصوى تصل إلى 269 كم/س.

كيا بيان صحفي
loaing icon