سيارة فولكس واجن الخارقة التي مهدت إطلاق بوجاتي فيرون

صحيح أن شركة فولكس واجن الالمانية العريقة ليست أول صانعة سيارات تخطر على البال عند ذكر كلمة سيارة خارقة او سوبر رياضية، وفي الحقيقة هي لا تخطر أبداً.

مع ذلك، دعنا نغير هذه النظرة: فولكس واجن صنعت سيارة خارقة سابقاً، لكنها لم توضع أبداً في خطوط الإنتاج، حيث اكتفت بأن تكون سيارة اختبارية كانت البذرة التي أطلقت فيرون بعد استحواذ صانعة السيارات الألمانية على شركة بوجاتي في عام 1998.

كانت تسمى ناردو Nardo W12، وقد ظهرت لأول مرة في معرض طوكيو للسيارات 2001، وامتلكت محرك 6 لتر 12 أسطوانة بقوة 591 حصان وعزم دوران 621 نيوتن متر، ما سمح لها بالتسارع من 0 الى 100 كلم في الساعة خلال 3.5 ثوان وسرعة قصوى 355 كلم في الساعة، ما جعلها إحدى أسرع السيارات في العالم.

هكذا أرقام مبهرة أثبتتها فولكس واجن على أرض الواقع، حيث أجرت ناردو اختبارات على المضمار على مدار 24 ساعة قطعت خلالها 7,750 كم بسرعة متوسطة 323 كم/س، ما أدى إلى تحطميها أرقاماً قياسية عالمية.

وعلى مر السنوات اللاحقة ظهرت السيارة الألمانية الخارقة في ألعاب الكمبيوتر مثل فورزا وجران توريزمو، لكن فولكس واجن لم تطلقها أبداً في الأسواق، وهو أمر مؤسف لكنه يكفيها فخراً المساهمة في بناء بوجاتي فيرون التي حصدت لقب اسرع سيارة في العالم عام 2010.

اقرأ ايضا: مقابلة خاصة مع ذئب دبليو موتورز في الإمارات

مواضيع متعلقة