سيارات نجوم الفورمولا 1: أدرينالين حتى خارج الحلبات

عند قيادة سيارات فورمولا 1 فائقة السرعة كوظيفة موسميّة، من المؤكد أنك ستجد أغلب السيارات العادية مملة. لذلك، فإن سائقي بطولة السيارات الأشهر في العالم يفضّلون أكثر السيارات تميزاً، فدعونا نلقي نظرة على أبرزها لدى بعض أشهر السائقين في بطولة الفورمولا 1.

 

لويس هاميلتون - باجاني زوندا

على الرغم من امتلاك نجم السباقات الشهير لمجموعة كبيرة من السيارات المميزة، إلا أن باجاني زوندا تبقى واحدة من بين أكثر طرازاته انفراداً نظراً لكونها نسخة ليس لها مثيل ومصممة خصيصاً له، حيث تأتي السيارة السوبر رياضية بقوة 760 حصان، مما يمكّنها من التسارع حتى 100 كم/س خلال أقل من 3 ثوان.


سيباستيان فيتيل - فيراري كاليفورنيا T

تمتاز هذه السيارة الرياضية المميزة من فيراري بفخامة داخليتها وقدومها بمحرك V8 مزدوج التيربو سعة 3.9 لتر مع تجربة قيادة ممتعة للغاية، وتليق ببطل العالم 4 مرات.

 

كيمي رايكونن - فيراري إنزو

يمتلك السائق الفنلندي مجموعة مبهرة من سيارات فيراري المميزة، ولكن طراز الأيقوني يبرز دوما من بينها نظراً لتسميتها تيمناً بمؤسس العلامة الإيطالية، وبفضل قوتها البالغة 660 حصان. نجد أن انزو قادرة على بلوغ سرعة 100 كم/س خلال 3.6 ثانية، ولم يصنع منها سوى 399 نسخة.

 

دانيال ريكاردو - استون مارتن فانكويش

رغم مجموعة السائق الأسترالي الكبيرة من السيارات، إلا أنه أعلن في عدة مناسباته تفضيله لقيادة استون مارتن فانكويش ذات محرك V12 المميز بقوة 565 حصان والقادر على التسارع حتى 100 كم/س خلال 4.1 ثانية قبل بلوغ سرعة 295 كم القصوى، لتكون سيارة رياضية مميزة بالفعل.

 

فيرناندو ألونسو - مازيراتي جران كابريو

انتقل فيرناندو ألونسو في مسيرته الى العديد من الفرق العريقة مثل رينو وفيراري ومكلارين، ليعود إلى بعضهم مرة، فأثناء تواجده مع رينو كان يقوم بقيادة إحدى موديلات طراز ميجان، ولكن عندما انتقل لفريق فيراري، قرر الحصول على مازيراتي فاخرة ذات داخلية بلون بيج، حيث سُمح له بإقتنائها كون فيات تمتلك شركتيّ فيراري ومازيراتي.

اقرأ أيضاً: سفراء علامة بورشه من عالم التنس وسباقات السيارات