سيارات ملك المغرب محمد السادس.. مجموعة فائقة الضخامة!

سيارات ملك المغرب محمد السادس.. مجموعة فائقة الضخامة!

يُعد ملك المغرب، محمد السادس بن الحسن، الملك الثالث والعشرون لسلالة العلويين، ويعد حالياً ضمن أكثر 50 شخصية مسلمة تأثيراً في العالم، ولكن هل تعلمون بأنه يمتلك مجموعة هائلة من السيارات؟

يضم أسطول الملك العديد من السيارات الرسمية، إضافة لعدة طرازات كلاسيكية موروثة عن والده وجده، لتتكون المجموعة بشكل إجمالي من 1,000 سيارة تقريباً، حسب بعض المصادر، بينما يتراوح عدد سيارات الملك الخاصة بين 450 و600 سيارة.

تبدأ المجموعة مع سيارة مرسيدس 600 بولمان أو مرسيدس W100، والتي بدأ تصنيعها في عام 1964 حتى أوائل عام 1981 وأنتج منها 500 نسخة فقط، حيث أتت بمحرك 8 سلندر بقوة 250 حصان.

كما تتضمن مجموعة الملك سلسلة ضخمة من سيارات بي إم دبليو ومرسيدس الحديثة، إضافة لعدد من سيارات بورشه القادمة من ألمانياً أيضاً.

هذا ولا تخلو مجموعة الملك من سيارات ألفا روميو، جاكوار، رولز رويس، بنتلي، رنج روفر، وبالإضافة إلى عدد من طرازات فورد موستانج وشفروليه كورفيت وكذلك، ولكن يعتبر الملك نفسه أحد محبي سيارات فيراري الإيطالية بشكل خاص، حيث اتجه عام 2000 إلى إيطاليا لتجربة أكثر من 10 طرازات مختلفة خاصة بالشركة، مع توافد مبعوثون الشركة عليه بشكل سنوي لعرض أي طرازات جديدة تم صنعها، حسب طلبه.

اقرأ أيضاً: سيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

 

مواضيع متعلقة