ذكاء اصطناعي وبطارية تدوم شهراً.. ساعة هواوي GT الجديدة!

ذكاء اصطناعي وبطارية تدوم شهراً.. ساعة هواوي GT الجديدة!

كشفت مؤخراً شركة هواوي عن ساعة Huawei Watch GT) GT) الذكية بجوار سلسلة هواتف Mate 20 الجديدة، حيث تأتي الساعة بنظام تشغيل جديد من الشركة ذاتها، بدلاً من Wear OS الخاص بجوجل.

تمتلك ساعة هواوي GT تصميم مطابق للساعات الكلاسيكية مع شاشة دائرية كبيرة من نوع أموليد بقياس 1.39 إنش محاطة بإطار من الفولاذ المقاوم للصدأ مع اثنين من الأزرار التي تعمل على التنقل داخل النظام مع توفير عدة أساور أنيقة.

تمتلك الساعة مستشعر نبضات قلب على هيئة أربعة نقاط في الخلف، مع دعم تتبع الحمية الغذائية والتمارين الرياضية مع توفير العديد من الإشعارات حول تعداد الخطوات اليومي بفضل وجود GPS، إضافة لدعم العرض الدائم للمعلومات على الشاشة وإرسال الرسائل منها.

تقدم هواوي في هذه الساعة نظامها الخاص باسم Lite OS، حيث يتميز بمدى خفته وقلة استهلاكه للطاقة، مع وجود عدة أنظمة دعم عبر الذكاء الاصطناعي، ما يعمل على تحسين دقة رصد نبضات القلب ومعدل وجودة النوم، بالإضافة إلى تحسين استهلاك البطارية التي تستطيع العمل بشكل متواصل ومع الاستخدام المكثف للغاية مدة 22 ساعة، ولكن في حالة إيقاف خصائص الرسائل، GPS ومستشعر ضربات القلب، تستطيع البطارية الصمود حتى 30 يوماً.

هذا وسوف تأتي ساعة هواوي GT داعمة لكل من هواتف أندرويد وiOS، حيث تعمل عبر تطبيق خاص يمكن تحميله من متجر أي النظامين، وسوف تتاح بسعر 290 دولار للنسخة ذات المظهر الكلاسيكي مع سوار جلدي، وبسعر 230 دولار للنسخة الرياضية ذات عدة أساور من السيليكون.

اقرأ ايضاً: جهاز مبتكر لحمل الدراجات الهوائية على سيارتك

مواضيع متعلقة