دبي تفرض غرامة جديدة على السيارات غير النظيفة!

دبي تفرض غرامة جديدة على السيارات غير النظيفة!

يبدو أن امتلاك سيارة مهملة أو غير نظيفة لن يسبب فقط مظهراً غير لائقاً بعد الآن، بل قد يؤدي أيضاً لغرامة كبيرة في حالة حدوث ذلك بمدينة دبي الإماراتية.

قامت بلدية دبي، يوم 29 سبتمبر الماضي، بتنبيه المقيمين بها من عدم ترك سياراتهم دون غسلها لفترة طويلة، حيث أن مثل هذا الفعل يؤدي لتلويث المظهر الجمالي للمدينة، وسيتم معاقبة مرتكبه بغرامة قيمتها 500 درهم.

حسب الأجراءات المذكورة من السيد عبد المجيد، مدير قسم إدارة المخالفات في بلدية دبي، سيتم التعرف على السيارة والتأكد ما إذا كانت مطابقة للمواصفات أم لا، ليتم بعدها وضع إنذار تحذيري على السيارة، وسيمتلك المخالفون بعده 15 يوماً لتنظيف السيارة أو دفع الغرامة.

 لن تكون الغرامة موجهة للسيارات التي لم تغسل لمدة أسبوع فقط على سبيل المثال، ولكن لتلك التي يكسوها الغبار منذ شهور عديدة لدرجة عدم القدرة على تمييز لون المركبة، حيث يجب على أي شخص يقوم بالركن في مساحات الركن العام تنظيف سيارته والحذر من هذه الغرامة.

هذا وقد اتبعت إمارة أبوظبي الأمر ذاته سابقاً، اذ اصدرت 1,073 غرامة وتحذير لملاك السيارات خلال الخمسة شهور الأولى من العام الجاري، حيث تختلف القواعد هناك ليتم وضع إنذار على السيارة مع فترة سماح لغسلها وتنظيفها تبلغ 3 أيام فقط، وفي حالة عدم حدوث ذلك، يتم قطر السيارة وتوقيع غرامة تبلغ 3,000 درهم بالإضافة إلى مصروفات لساحة الحجز.

اقرأ أيضاً: من أفخم صالات عرض السيارات... في دبي

مواضيع متعلقة