خمس طرازات سوبر رياضية تحمل أسماء مشاهير في عالم السيارات

تقوم شركات صناعة السيارات السوبر رياضية  بإطلاق إصدارات خاصة من أكثر موديلاتها شعبية بشكل دوري، حيث أن الكثير من جامعي السيارات يفضلون اقتناء مثل هذه النسخ. اما النسخ التي تجذب الانتباه أكثر عادة ما تحمل مشاهير ذوي تأثير كبير، سواء كانوا سائقين محترفين، أو أحد أباطرة عالم صناعة السيارات، فدعونا نستعرض اليوم 5 سيارات سوبر رياضية تحمل أسماء مشاهير او شخصيات رفيعة المستوى.

 

باجاني وايرا بيني كايولا

تأسست باجاني على يد هوراتشيو باجاني في عام 1992، ولكن كان هناك شخص واحد سانده كثيراً خلال بدايته وكان أحد أول عملائه، حيث كان اسمه بيني كايولا، لذا تم صنع 20 نسخة من وايرا تحمل اسمه ومحرك V12 مزدوج التيربو من AMG مع العديد من التعديلات على نظام التعليق والمكابح والعجلات لتكون كافة أجزائها مختلفة تقريباً مقارنة بطراز وايرا القياسي، ما عدا السقف الذي بقي كما هو، وقد بدأ سعرها عند 1.4 مليون دولار.

 

اكيورا NSX إصدار أليكس زاناردي

يُعد أليكس زاناردي أحد سائقي فورمولا 1 السابقين والفائز ببطولة CART والألعاب الأولمبية لمتحدي الإعاقة، حيث أن ساقيه قد تم بترهما بسبب حادث اصطدام في 2001، ولكن قبل ذلك بعام واحد، تم إصدار 50 نسخة خاصة تحمل اسمه من اكيورا/هوندا NSX بسعر يبدأ من 84,745 دولار حينها، وكانت أخف وزن وذات نظام تعليق أقوى من النسخة القياسية.

 

بوجاتي فيرون ايتوري بوجاتي

تُعد بوجاتي فيرون واحد من أفضل السيارات السوبر رياضية التي تم صنعها على الإطلاق ولكن مجموعة فولكس واجن المالكة لبوجاتي كانت تخسر 6.24 مليون دولار على كل نسخة يتم بيعها، لذا تم محاولة حل ذلك بطرح نسخ خاصة لا تمتلك تكلفة تصنيع كبيرة ولكن يمكن بيعها بسعر أعلى وكانت إحدى هذه النسخ هي واحدة تحمل اسم مؤسس الشركة، ايتوري بوجاتي، والتي تم طرح 6 نسخ فقط منها مع هيكل من الألمنيوم وألياف الكربون.

 

فيراري إنزو

ومثل بوجاتي، حملت هذه السيارة اسم مؤسس شركة فيراري، انزو فيراري، خلال مطلع الألفينات مع محرك V12 تنفس طبيعي سعة 6 لتر بقوة 651 حصان مع القدرة على التسارع حتى 100 كم/س حلال 3.14 ثانية، وقد تم صنع 493 نسخة فقط منها بسعر 670,000 دولار للواحدة، قبل أن يصل سعر كل منها اليوم إلى 3 مليون دولار.

 

فيراري بينينفارينا سيرجيو النموذجية

على الرغم من أن هذه سيارة نموذجية، ولكن لا يمكننا تجاهلها نظراً لمظهرها المبهر، حيث تم تصميمها في 2013 بواسطة دار التصميم الإيطالية الشهيرة بينينفارينا التي قامت بتصميم العديد من سيارات فيراري، وقد استند هذا النموذج على فيراري 458 سبايدر، وقد حمل اسم المؤسس، سيرجيو بينينفارينا الذي توفي في 2013. وقد تم صنع 6 نسخ إنتاجية منها تم بيعها لعملاء مختارين بعناية، حيث تميزت هذه النسخ بزجاج أمامي وسقف قابل للطي بسعر 3 مليون دولار.

اقرأ أيضاً: ناعومي أوساكا تضيف نيسان جي تي آر نيسمو إلى مجموعة سياراتها