حذاء جديد بتقنية الربط الذاتي من بوما!

بين الحين والآخر، تظهر صيحات تقنية جديدة في مختلف جوانب حياتنا، وأحد أحدث هذه الصيحات مرتبطة في الواقع بملابسنا، ألا وهي الأحذية الذكية ذاتية الربط! اذا، حان وقت التخلي عن عناء ربط الحذاء التي تعتبر عملية مربكة للبعض.

أطلقت بوما أحذية Fi التي يمكن ربطها بشكل ذكي عبر تطبيق ذكي متصل بها، ما يأتي بعد أن أطلقت نايكي مؤخراً أحذية كرة سلة ذاتية الربط كنسخة محدثة من حذاء HyperAdapt 1.0 القادر على ربط أربطته بشكل ذاتي أيضاً، حيث من المتوقع أن تبدأ هذه الأحذية بالتوفر للمستهلكين بشكل موسع بداية من عام 2020 المقبل... ولكن كيف تعمل هذه التقنية؟

تأتي هذه أحذية Fi مع تصميم مميز في الواقع يتخلى عن مكان الأربطة المألوف، حيث نجد أعلى القدم جزء بلاستيكي مربع أعلى من مستوى باقي الحذاء، ما يضم بداخله محرك صغير للغاية يعمل على تشغيل نظام الكابلات المدمج بالحذاء، وهو ما يسمح للمستخدمين بتضييق وتوسيع أحذيتهم عبر لوحة تحكم أعلى المحرك الصغير.

يرتبط الحذاء عبر البلوتوث بتطبيق خاص على الهاتف، كي يسمح لمرتديه بالتحكم في حركة المحرك كي يتم تضييق أو توسيع نظام الكابلات الذي يجعل ربط الأحذية مهمة سهلة للغاية عبر تمريرة على شاشة الهاتف.

هذا ويسمح ذلك لمختلف الأشخاص من الرياضيين المحترفين أو الهواة وحتى محبي الجلوس والاسترخاء بضبط مستوى ضيق أحذيتهم من دون حاجة لتعديل ذلك كل حين وآخر بفضل دعم التطبيق لهواتف أندرويد وآيفون.

اقرأ أيضاً: سماعة رأس Surge 3D: تجربة صوتية ثلاثية الأبعاد بلا مثيل