تويوتا كامري وأفالون تنضمان إلى عائلة TRD

تويوتا كامري وأفالون تنضمان إلى عائلة TRD

كشفت تويوتا مؤخراً عن سيارتي كامري وأفالون 2020 اللتين تميزتا بنسخات رياضية للمرة الاولى، اذ سلمت تويوتا السيارتين العائليتين متوسطتي الحجم إلى قسمها الرياضي تي ار دي (Toyota Racing Development) المختص بتعديل سيارات تويوتا لتصبح أكثر رياضية.

وبذلك، أُضيفت سيارتي كامري وأفالون إلى عائلة TRD التي تشمل طرازات أخرى كـ تاكوما وتندرا.

من الناحية الميكانيكية، التزمت تويوتا بمحركات كامري وأفالون الحالية المكونة من 6 أسطوانات سعة 3.5 ليتر ينتج 301 حصان؛ لكن عدل قسم TRD قطع عديدة لتحسين ثبات السيارتين، كتركيب ممتصات صدامات ويايات رياضية، بالإضافة إلى إستخدام فرامل أكبر، وتعديل نظام التعليق لتخفيض إرتفاع السيارة عن الأرض بمقدار 15 ملم.

زودت السيارتان أيضاً بنظام عادم مزدوج يصدر صوت عدائي مما يزيد إثارة قيادتهما، كما حصلت تويوتا كامري على اطارات قياس 19 إنش سوداء وساهمت عجلات بريدجستون Potenza بتخفيض وزن السيارة بمقدار 3.4 كيلوجرام.

حصلت هياكل كامري وأفالون على العديد من لمسات خارجية رياضية كجناح خلفي ومصدين جديدين، مما حسّن فعالية الديناميكية الهوائية للسيارتين. هذا وزُينت مقصورة كلتا السيارتان بتطريزات حمراء على المقاعد المريحة والمقود ومقبض ناقل الحركة.

بالإضافة إلى دمج علامة TRD على المقاعد وظهورها على شاشات السيارتين لتذكير الركاب بأنهم يتجولون بـ كامري أو أفالون مميزة ومختلفة بأشواط عن النسخات الإعتيادية.

هل من الممكن أن تحصل تويوتا كورولا على حزمة TRD أيضاً؟ وهل سيشارك فريق Gazoo Racing - فرع السباقات التابع لتويوتا - بتعديل محركات كامري وأفالون في المستقبل لإستخراج قوة أكثر منهما؟

اقرأ ايضا: تويوتا بريوس 2019 تظهر بشكل محدث ودفع رباعي

مواضيع متعلقة