تمرين فعال من دون آلات رياضية

لست بحاجة إلى أكثر من جسدك لتحقيق تمرين مفيد وفعال، بالطبع بإمكان آلات الرياضة وحديد التمرين توفير تحدي كبير لجسمك إلا أن هناك الكثير من التمارين التي بإمكانها توفير الأمر ذاته من دون أي أدوات إذا اتقنتها بطريقة صحيحة، ستحصل على عضلات متناغمة وواضحة وتخفيف وزنك إضافة إلى تصحيح وضعية جسدك.

 

السكوات

حرق دهون ودعم القدرة على التوازن وتحفيز الدورة الدموية وتقوية الجذع؛ كلها فوائد محوريّة لتمارين السكوات الشهيرة والتي تعتبر جزء لا يتجزأ من أيّ تمرين لياقة خاصة أنها لا تحتاج إلى معدات، على تنفيذ حركات سكوات التي تستغل أكبر عدد من العضلات أن يكون هدفك الأساسي دائما، وستبهر نفسك بمدى قوة وشدة عضلاتك بعد فترة قصيرة من تنفيذها.

من المهم أيضا أداء تمارين Lunges والتي تمثل تمارين سكوات عادية مع التركيز على نقل الوزن للأمام وللخلف بقوة مما سيساعد على تقوية أكثر من عضلة وحتى أوتار الركبة.

 

تمارين البلانك  

بإمكانك أداء تمارين البلانك في أي مكان وبأشكال لا تنتهي وستتكفل هي بتمرين جسدك بأكمله رغم أنّ الأمر لا يبدو ظاهراً للعيان، للتمرين فائدة إضافية تتمحور حول قدرته على تقليل ألم الظهر من خلال تمرين عضلات البطن على تحمّل ودعم الجسم مما يخفف الحمل على الظهر بشكل كبير ما يؤدي في المقابل لراحة الكتفين والرقبة أيضا.

 

تمارين الضغط

يستخدم الجسم عدة عضلات لأداء تمارين الضغط منها الجذع وعضلات الجسم السفلية وعضلتيّ الذراع والعضلة الدالية، الأمر الذي بالإضافة لرفعه القوة سيرفع أيضا قدرة احتمال ونشاط القلب ليقوم الضغط بدور تمرين الكارديو.

اقرأ ايضا: كيف تخفف من ألم العضلات بعد التمارين؟

مواضيع متعلقة