تقنية من جنرال موتورز لتشعر بالاطمئنان أثناء قيادة أولادك!

اذا كنت والد او والدة، بالتأكيد ستشعر بالقلق كلما سلمت مفاتيح السيارة لاحد اولادك البالغين، وذلك خوفاً من ألا يكون مرتدياً حزام الأمان أو ألا ينتبه لإشارات المرور والحد الأقصى للسرعة، وهنا يأتي دور تقنية قيادة الشباب (Teen Driver Technology) التي توفرها جنرال موتورز في مجموعة كبيرة من طرازاتها.

يتاح نظام قيادة الشباب في موديلات عديدة من العلامات التابعة لمجموعة جنرال موتورز الأمريكية، بما في ذلك شيفروليه، جمس وكاديلاك.

يمكن الوصول الى هذا النظام عبر شاشة نظام الترفيه المعلوماتي وتحديداً من خلال قائمة الإعدادات؛ من بعدها اضغط على Vehicle ثم Teen Driver.

فور الدخول للنظام، يتم طلب إدخال رقم PIN سري من أربعة أرقام، وهو ما سيمكّنك من منع ولدك من تعديل إعدادات السيارة لاحقاً؛ ومن اجل تفعيل النظام، يجب وضع أحد المفاتيح اللاسلكية لسيارتك داخل مكانها المخصص بالكونسول الوسطي كي يتم تسجيل إشارتها وتطبيق الإعدادات الجديدة عليه، حيث يمكن اختيار مفتاح مختلف لاحقاً.

بعد الانتهاء من كل ما سبق، يمكنك الدخول لضبط مختلف إعدادات السيارة، وذلك بداية من الحد الأقصى المسموح لمستوى الصوت كي لا يتم إزعاج السائقين الآخرين بالطريق، إضافة لإمكانية وضع حد أعلى للسرعة لن تتمكن السيارة من تخطيه، كما يمكن تفعيل نظام تحذير عند الوصول لسرعة محددة. هذا ولن يتمكن أي شخص من تشغيل النظام الصوتي إلا بعد أن يقوم كافة الركاب بربط أحزمة الأمان.

هذا وبعد أن يعود أي من اولادك بسيارتك، يمكنك الدخول إلى المقصورة ووضع رقم PIN الخاص بك مرة أخرى والضغط على View Report Card كي ترى تقرير شامل عن كل ما تم فعله أثناء تفعيل نمط قيادة الشباب، وهو ما يتضمن عرض مختلف المعلومات مثل المسافة التي تم قطعها، السرعة القصوى التي تم السير بها، عدد المرات التي تم فيها تفعيل مختلف أنظمة الأمان مثل التنبيه من الاصطدامات الأمامية، وحتى عدد المرات التي قام فيها أحد أولادك بمحاولة التسابق مع سيارة أخرى أمامهم.

اقرأ أيضاً: أفضل أنظمة ترفيه معلوماتي بالسيارات لعام 2019