تعرف على فوائد البيض المذهلة في بناء العضلات

للبيض فوائد مذهلة في بناء العضلات، وخصوصاً للرجال الذين يمارسون رياضة كمال الأجسام. وإن كنت من هؤلاء الرجال، لا بد لك من متابعة قراءة المقال لتتعرف أكثر على الدور الذي يلعبه البيض في تكبير العضلات.

يتمتع البيض بقيمة غذائية عالية، إذ تحتوي البيضة الواحدة تقريباً على 6 جرام من البروتين، 4 غرام من الدهون، و 75 سعرة حرارية. لذلك، يعدّ البيض عنصراً أساسيّاً لبناء العضلات والأنسجة وتقوية العظام. فتعمل البروتينات الموجودة فيها على زيادة حجم العضلات، كما تساهم الأحماض الأمينية غير المشبعة بشفاء الأنسجة والعضلات في حال تم إلحاق الضرر بها.

كذلك، فإن السعرات الحرارية البسيطة التي يحتويها البيض ضرورية جداً، لأن الرجل الذي يمارس رياضة كمال الأجسام يبذل الكثير من الطاقة خلال التدريبات، مما يعني أن جسمه بحاجة إلى سعرات حرارية كافية لإنتاج الطاقة اللازمة التي تمنحه القدرة على تأدية التمارين بنشاط.

إضافة إلى أن البيض يخلو من الزيوت الدهنية المهدرجة والمشبعة، فهو يحتوي على الفيتامينات الضرورية لبناء العضلات، من أهمها الفيتامينA  والفيتامين B12، و 15 حمض أميني.

ننصح لاعبي كمال الأجسام بتناول البيض المسلوق بدلاً من المقلي لكي لا تضاف الزيوت غير الضرورية إليه، والتي أن تزيد كمية الدهون في الجسم مانعة ظهور العضلات.

رشاقة رياضة StriveME
loaing icon