تجربة فيراري بورتوفينو: متعة القيادة اليومية بالهواء الطلق

سرعة، تشويق، تسارع، واداء عالي هي عادةً كلمات تقترن بالسيارات الرياضية، خصوصاً تلك التي تخرج من مصانع العلامة الايطالية العريقة فيراري، ولكن مع بورتوفينو الجديدة، يمكننا اضافة الراحة والعملية الى الوصفة. 

تجربتنا لأحدث فيراري رودستر كانت في دبي، حيث الطقس المشمس يناسب هذه السيارة المكشوفة التي صُممت للقيادة اليومية، فهل نجحت بورتوفينو 2019 باثبات ان السيارة الرياضية بامكانها ان تقاد يومياً؟ 

فلاح الجربا اختبر السيارة الارخص ضمن اسطول طرازات فيراري لاكتشاف الجواب، ولكن لا تنخدع بكلمة "ارخص"، اذ يبدأ سعرها من 800 الف درهم اماراتي، كما تقدم اداء مذهل سيجعلك تريد تمضية المزيد من الوقت بداخلها!

شاهد تجربة فلاح في الفيديو اعلاه واكتشف ابرز مميزات فيراري بورتوفينو 2019. اما في التالي، فنقدم لكم لمحة سريعة عن سيارة الرودستر الجديدة:

اولا، يجب ان تعلم ان سقف بورتوفينو المعدني خضع لإعادة تصميم شاملة، والخبر السار هو انه يفتح ويغلق بوقت سريع يبلغ 14 ثانية فقط، حتى لو كانت السيارة تتنقّل بين سرعات منخفضة، فتتحول السيارة بسهولة من سيارة كوبيه إلى سيارة مكشوفة تُطرب آذان السائق بصوتها الفريد.

فور دخولك بورتوفينو الجذابة، والتي سميت تيمناً بمنطقة بورتوفينو الايطالية الساحلية ساحرة الجمال، ستلاحظ مجموعة من الشاشات التي تمتد على مدى لوحة القيادة، مع جسر يربط نظرياً بين منطقة العدادات امام السائق واللوحة الوسطية بين المقعدين - اللذين يتمتعا بميزة التعديل الكهربائي بـ 18 وضعيّة لراحة كبيرة حتى في الرحلات الطويلة - والشاشة المتواجدة امام الراكب.

ومثل باقي سيارات فيراري، تضم بورتوفينو شاشات TFT موزعة حول عداد سرعة دوران المحرك، ضمن مجموعة عدادات كبيرة دائرية مقاومة للسطوع، تقع على محور المقود المتعدّد الوظائف.

اما الراكب، فيحصل على شاشة لمسية خاصّة به، متصلة مباشرة بالشاشة الأساسية، تعرض كل المعلومات المرتبطة بسرعة السيارة وسرعة دوران المحرك والسرعة المعشقة. ويمكن التحكم بوظائف نظام الترفيه عبر شاشة لمسيّة من قياس 10.25 بوصة، تقع في وسط لوحة التجهيزات.

من حيث التجهيزات الميكانيكية، تتمتّع فيراري بورتوفينو بمحرك V8 ينتج 600 حصان مع عزم دوران يصل إلى 760 نيوتن متر، لتتمكن من الانطلاق من صفر إلى مئتي كلم/ساعة في 10.8 ثانية فقط، بمعنى آخر، ستشعر وكأنك على متن أفعوانية فورمولا روسا في عالم فيراري ابوظبي!

اداء فيراري بورتوفينو 2019 الرياضي المذهل لا يعني ان السيارة غير مريحة للقيادة بشكل يومي، فستجد انها مريحة جداً، حتى في المدينة، اذ ان تجربة قيادتها سلسة جداً، فتعزلك عن الضوضاء ويتأقلم نظام تعليقها سريعاً مع الطريق. 

في النهاية، اذا تبحث عن سيارة ملفتة للانظار بتصميمها الجذاب، تناسب الطقس الدافئ، ادائها خارق، ومريحة للقيادة بشكل يومي، من الصعب ان تقول لا لطراز بورتوفينو.

اقرأ ايضا: هكذا بدأت علامة فيراري الإيطالية منذ 90 عاماً