بي ام دبليو الفئة الثامنة الجديدة كلياً تصل إلى الإمارات

بي ام دبليو الفئة الثامنة الجديدة كلياً تصل إلى الإمارات

خلال شهر يونيو الماضي، قامت بي ام دبليو بالكشف عن طراز الفئة الثامنة الجديدة كلياً لأول مرة كي تنافس مرسيدس S-Class كوبيه، حيث تميزت بمصابيح من نوع ليد أو لايزر مع مدى إضاءة يصل إلى نحو 600 متراً تقريباً، كما ويأتي الهيكل مصنوع من الألومنيوم والكاربون فايبر لوزن خفيف، ويبدو أنها قد وصلت إلى الدول الخليجية أخيراً.

تأتي بداية ذلك عبر وكالة بي ام دبليو في مدينة أبوظبي الإماراتية، والتي تعتبر أكبر صالات عرض وكلاء بي ام دبليو حول العالم، حيث تظهر الفئة الثامنة بفئة M850i، وهي أعلى فئاتها قبل M8، حيث تتميز بإضافات عديدة في هيكلها الخارجي، بالإضافة إلى محركها القوي V8 مزدوج التيربو بسعة 4.4 لتر، والذي ينتج قوة تبلغ 530 حصان و 750 نيوتن متر من عزم الدوران، لتتسارع السيارة من 0 إلى 100 كم/س في 3.7 ثانية.

هذا وأما عن المقصورة، فنجد أنها أنيقة وحديثة ذات لوحة عدادات رقمية وشاشة لمس كبيرة الحجم في وسط الكونسول لعرض المعلومات ونظام الترفيه.

ولتوضيح مدى الاهتمام بالسائق، قدمت الشركة مقبض ناقل حركة رائع الشكل مصنوع من الزجاج، كما يوجد نظام صوتي ذو جودة عالية من Bowers and Wilkins.

هذا ويذكر أن سعر النسخة المعروضة يبلغ 525 ألف درهم إماراتي، ويتوقع أن تطرح النسخة ذاتها في الأسواق السعودية وعدة أسواق عربية أخرى بأسعار مقاربة.

اقرأ أيضاً: رولز رويس مستوحاة من وردة الصحراء... للإمارات فقط

مواضيع متعلقة