بولستار تطلق العنان لطراز "1" الهجين الجديد

طوت شركة بولستار صفحة جديدة منذ بضعة أشهر، بعد أن أعلنت انفصالها عن علامة فولفو، لتُصبح بذلك علامة مستقلة متخصّصة بصناعة السيارات الكهربائية الرياضية، ضمن مجموعة فولفو.

ولم تستغرق بولستار الكثير من الوقت لكي تكشف عن أول طراز لها، إذ قدّمت اليوم "بولستار 1" الرياضية الهجينة المستوحاة بشكل كبير من سيارة فولفو كونسبت كوبيه النموذجية، التي ظهرت للمرة الأولى في معرض فرانكفورت الدولي للسيارات في عام 2013.

وتمّ تجهيز "بولستار 1" بمحركين كهربائيين ينتجان 215 حصاناً، بالإضافة إلى محرك رباعي الأسطوانات بقوة 377 حصاناً، ممّا يدفع القدرة الحصانية الإجمالية إلى 592 حصاناً و 999 نيوتن متر من العزم. ويستطيع الطراز الهجين الجديد السير مسافة 150 كيلومتراً بوساطة الطاقة الكهربائية فقط.

وستبدأ بولستار عملية إنتاج طراز "1" في منتصف عام 2019، من دون أن يتمّ طرحه للبيع. فالطريقة الوحيدة للحصول عليه ستكون عبر نظام اشتراك، مدّته سنتان أو 3 سنوات.

وتخطط الشركة لإطلاق طراز ثانٍ باسم "بولستار 2" - في أواخر عام 2019 - ويمثل أول طراز كهربائي بالكامل من الصانع السويدي، في الوقت الذي سيمهّد الطريق لطرازات كهربائية أخرى، سيتمّ إطلاقها بين عامي 2019 و2021.

 

بولستار 1

بولستار فولفو بيان صحفي
loaing icon