بنتلي فلاينج سبير 2020 الجديدة كلياً تظهر للعلن

تعلِن اليوم شركة بنتلي عن التفاصيل الخاصّة بأكثر سيارة سيدان رياضية فاخرة عالية الأداء (Grand Tourer) تطوّراً في العالم – ألا وهي فلاينج سبير (Flying Spur) الجديدة كلّياً. وبغضّ النظر إن كان العميل هو الذي يتولّى القيادة أم يقوم بهذه المهمّة سائق بالنيابة عنه، فإن فلاينج سبير الجديد كلّياً توفر مزيجاً فريداً بين فخامة سيارات الليموزين والأداء الرياضي لسيارات السيدان، إذ تمزج بين الحضور الجريء الملفت للأنظار على الطريق والمستويات الرائدة عالمياً فيما يتعلّق بجودة وتصميم المقصورة الداخلية، بالإضافة إلى أحدث التقنيات التي تركّز على راحة العملاء.

تستعرض فلاينج سبير الجديدة لغة تصميم بنتلي العصرية والمصقولة عبر أبعاد أنيقة توحي بالقوّة، والجيل الأحدث لدى العلامة التجارية من الأضواء الأمامية الفريدة مصفوفية الشكل نوع LED ذات تأثير القطع الكريستالي - والمعزَّزة الآن بحواف مصنوعة من الكروم - وأضواء خلفية ملتفّة جديدة تعكس شعار حرف B. كما يعبّر التصميم الجديد للعجلات مقاس 22 بوصة عن شخصية سيارة فلاينج سبير الفريدة وقوّتها العالية.

تتزيّن مقدمة فلاينج سبير الجديدة بشعار B المُجنَّح ’بتصميم جديد مواكب للقرن التالي‘ وذلك لأوّل مرّة في العصر الحديث، وهو يرتفع من تحت شعار بنتلي المعاصر ذي التصميم الجميل ليؤكّد على الجودة الراقية جداً لهذا الطراز.

يُعدّ طراز فلاينج سبير الجديد أفضل ما ابتدعته التقنيات المبتكَرة، فهو يمثّل أكثر سيارة سيدان فاخرة عالية الأداء (Grand Tourer) تطوراً اليوم، ويأتي مجهّزاً بباقة من أحدث التقنيات بفضل الشاسيه الجديد بالكامل المصنوع من الألمنيوم والمركّبات المتطوّرة، بالإضافة إلى الهندسة الإلكترونية بجهد 48 فولت.

ولأول مرّة في سيارة بنتلي، يتفرّد هذا الطراز بنظام التوجيه الإلكتروني بجميع العجلات (Electronic All-Wheel Steering)، بالإضافة إلى نظام الدفع بجميع العجلات (All-Wheel Drive) ونظام الركوب الديناميكي من بنتلي ((Bentley Dynamic Ride ليقدّم مستويات استثنائية من التحكّم والتوجيه. كما يشمل نظام التعليق الجديد نوابض هوائية ثلاثية الحجرات توفر نطاقاً أوسع بكثير من إمكانيات تعديل التعليق لتجمع السيارة بين الراحة المعهودة في سيارات الليموزين ومستويات الأداء الرياضي للتحكّم بجسم السيارة، ما يتيح التمتّع بتجربة قيادة مشوّقة للغاية وزاخرة بالإمكانات والميّزات غير المسبوقة في هذه الفئة من قبل.

يأتي طراز فلاينج سبير الجديد مزوّداً بمجموعة من الأنظمة الحديثة لمساعدة السائق كتجهيزات قياسية، أبرزها نظام المساعدة المرورية (Traffic Assist) ونظام المساعدة أثناء القيادة في المدينة (City Assist) وخاصّية التحذير من النقاط العمياء (Blind Spot Warning)، كما تستخدم بنتلي المتطوّرة جداً أحدث التقنيات لتكوين هيكل السيارة المصنوع من مواد متعدّدة.

يتم تزويد سيارة فلاينج سبير الجديدة بنسخة مُحسَّنة من محرّك بنتلي الشهير نوع W12 سعة 6.0 ليترات مع شاحن توربيني توأمي، وهو يقترن بناقل حركة ثُماني السرعات مع قابض مزدوج، مما يجعل عملية التبديل بين التعشيقات أكثر سرعة وانسيابية. ويولّد هذا الإصدار الجديد من محرّك TSI قوّة هائلة تبلغ 626 حصاناً، وهو يمكّن التسارع من نقطة الثبات وصولاً إلى سرعة 100 كلم/ساعة في غضون 3.8 ثواني، مع إمكانية الوصول إلى أقصى سرعة عند حدود 333 كلم/ساعة.

يزيد طول قاعدة العجلات لطراز فلاينج سبير الجديد عن سابقه بمقدار 130 ملم، مما يرتقي برحابة المقصورة الداخلية وفخامتها لمستوى لا يُضاهى من الراحة والرفاهية. وتحظى المقصورة الداخلية لهذه السيارة السيدان بلائحة واسعة من خيارات القشرة الخشبية أحادية أو ثنائية الطبقات، بالإضافة إلى مقاعد جديدة مكسوّة بالجلد المُحزَّز وتطريز فريد ماسي الشكل وفقاً لمواصفات قيادة ’مولّينير‘ (Mulliner Driving Specification). ولأول مرّة في عالم السيارات تتوفر حشوات جلدية ماسية التصميم ذات أبعاد ثلاثية للأبواب.

تجتمع في سيارة فلاينج سبير الجديدة الحرَفية اليدوية العصرية وباقة من أحدث التقنيات المنتقاة بعناية لتعزيز راحة السائق والركَّاب واستمتاعهم بتجربة القيادة والركوب. فعلى سبيل المثال، تتفرّد السيارة بلوحة العدّادات المزوّدة بشاشة رقمية عالية الدقة (HD)، والكونسول الوسطي الدوّار الفريد الذي يتيح إمكانية الاختيار بين شاشة لمسية رقمية قياس 12.3 بوصة أو عدّادات تناظرية أنيقة أو قشرة خشبية رقمية لتنقية الهواء، إلى جانب شاشة لمسية قابلة للتحكّم عن بعد للركّاب في المقاعد الخلفية. وكل هذه العناصر تجتمع معاً لجعل المقصورة الداخلية لسيارة فلاينج سبير وسيلة التنقّل الأكثر فخامة وابتكاراً وغنى بالمزايا العصرية.

كما يمكن تزويد المقصورة الداخلية بفتحة سقف زجاجية بانورامية تمتدّ على كامل طول السقف وذلك بشكل خاص لتلبية متطلّبات عشَّاق الفخامة والرفاهية الحريصين على مواكبة روح العصر.

تجدر الإشارة إلى أنه يمكن حجز سيارة فلاينج سبير ابتداءً من خريف هذا العام ليبدأ العملاء باستلام سياراتهم في أوائل العام 2020.