بنتلي ستيت ليموزين.. سيارة إليزابيث الثانية ملكة إنجلترا

بنتلي ستيت ليموزين.. سيارة إليزابيث الثانية ملكة إنجلترا

قد تُعرف شركة بنتلي البريطانية بمدى فخامة ووجاهة سياراتها، ولكن لبعض الطرازات مستويات ويُعد طراز ستيت ليموزين (State Limousine) مثالاً واضحاً على ذلك الأمر.

قامت بنتلي في عام 2002 ببناء ستيت ليموزين كطراز حصري لا يوجد له مثيل، وذلك احتفالاً باليوبيل الذهبي للملكة إليزابيث الثانية، وفور أن قامت الأخيرة بإلقاء نظرة على السيارة وتجربتها، أثارت السيارة إعجابها كثيراً لدرجة أنها قامت بطلب نسخة ثانية من الشركة، من دون أن تطرح الشركة أي نسخ أخرى للبيع لاحقاً.

تُعد الليموزين خاصة للغاية لدرجة أن الملكة استقلتها أثناء الاحتفال باليوبيل الماسي الخاص بها في عام 2012، وهو ما يعبر عن قضاءها 60 عاماً على العرش، وقد تمت مشاهدة بنتلي ستيت ليموزين مؤخراً تقّل الملكة إليزابيث وزوجها فيليب، دوق أدنبرة، في حفل زفاف الأمير هاري وميغان ماركل في مايو الماضي.

تأتي ستيت ليموزين بطول 6.22 متر مع محرك V8 مزدوج التيربو سعة 6.75 لتر بقوة 400 حصان مع أبواب كبيرة تفتح للخلف ومقاعد خلفية مصنوعة من صوف الحمل والساتان.

هذا ويمكن تركيب ألواح معتمة على كافة نوافذ السيارة لمزيد من الخصوصية، إضافة لإمكانية إزالتها عند الحاجة، ولأجل حماية الركاب، نجد أن كل من الزجاج والهيكل مدرع بالكامل مع القدرة على غلق المقصورة بإحكام في حالة التعرض لهجوم كيماوي، إضافة للقدرة على مقاومة المتفجرات وتعزيز الإطارات بالكيفلار، مع وجود أضواء زرقاء وامضة أمامية، ووجود علم ودرع الملكة أعلى السقف في كافة الأوقات، وتبلغ قيمة كلتا السيارتين مجتمعتين اكثر من 25 مليون دولار امريكي.

اقرأ أيضاً: سيارات الملكة رانيا.. فخامة ورقي ملكي!

مواضيع متعلقة