بالاسعار والصور.. اغلى 5 سيارات تم هجرها في العالم

كثيراً ما تهجر السيارات من دون العودة إليها، حيث ربما يترك أصحابها البلاد أو يخزنوها فترة طويلة، وفعلياً أياً كان السبب، فإن السيارات الفاخرة تقع ضحية هكذا تصرفات، وأبرز دليل على ذلك هي أغلى خمسة سيارات هجرها أصحابها والتي مجرد قيادتها بمثابة حلم لأي منا.

 

رولز-رويس فانتوم

مشهد محزن أن ترى رولز-رويس فانتوم مهجورة بهذا الشكل بجانب إحدى إطاراتها، والمحزن أكثر أنها كانت إصداراً وحيداً غير مكرر يدعى سنتوريون صنع لأجل أحد المشاهير في لاس فيغاس، قبل بيعها وتصديرها إلى روسيا، وهناك لاقت الهجر بتركها وحيدة على سكة حديدية وسط الثلوج من دون وجود سبب واضح لما جرى، علماً بأن قيمتها جديدة ستتخطى بسهولة حاجز النصف مليون دولار.

 

مايباخ 57

عثر عليها صدفة في عام 2012 بمرآب فرنسي، وكانت مايباخ 57 قد صنّعت أثناء الحقبة التي كانت فيها مايباخ علامة مستقلة بذاتها، وكما يبدو فقد كان قد تم هجرها 4 أعوام من دون العودة إليها بالرغم من أن سعرها يقارب 380 ألف دولار.

 

فيراري F40

عُدي، ابن الرئيس العراقي الأسبق صدام حسين، كان يمتلك مجموعة سيارات فاخرة يتضمنها فيراري F40، وعندما توفي في عام 2003 ظلّت مهجورة من دون صاحب، وقيمتها تقدر حالياً بما يقارب مليون دولار امريكي.

 

لامبورجيني ميورا

أرسطو أوناسيس كان متسابقاً أسطورياً خلال منتصف القرن الماضي، وقد اشترى لامبورجيني ميورا في عام 1969، وبحلول عام 1972، وبعد 3 أعوام من امتلاكها تعرض محركها للتلف، وبقيت السيارة الخارقة مهجورة حتى بيعت في عام 2012 مقابل 483 ألف دولار.

 

فيراري انزو

بلا منازع هي أغلى سيارة هجرت في التاريخ، حيث أنها إحدى أكثر سيارات فيراري ندرة في العالم وهدف لأي جامع سيارات كونه لم تصنع سوى 400 نسخة منها، لكنه في دبي كل شيء ممكن، حيث تراكمت الديون والمخالفات على مالكها البريطاني الذي اضطر إلى هجرها وترك البلاد للأبد.. وهي حتى يومنا هذا تظل على حالها علماً بأن قيمتها تتخطى المليون دولار.

اقرأ أيضا: سيارات أحلام هجرها أصحابها في صحراء دبي