انزو فيراري واوزيل... لغز ام صدفة؟

صورتان ان عرضناهما امامك ستتركانك مذهولا، فما هي هوية هذا الشاب في كلّ من تلك الصورتين، اهو اللاعب الشهير اوزيل، ام مخترع فيراري، الاسطورة انزو فيراري؟

صدفة غريبة حالت لتخلق من الشّبه اثنين! رجلان شهيران باتا نسخة طبق الاصل عن بعضهما البعض، ان من حيث الاسلوب او الملامح او التكاوين.

والشبه لم يتوقف على الشكل، فشهرة الإثنين بنيت على اسس رياضية، حيث ان الاول قد اخترع سيارة اشتهرت بخوضها وكسبها اشهر السباقات لما تتميز به من صفات رياضية خارقة، والثاني يشتهر اليوم بكونه لاعب كرة قدم، الرياضة التي باتت تستقطب اهتمام الملايين حول العالم. ليصبح جليا ان هذين الرجلين لديهما شغف بالسرعة والتحدي، كل في مجاله.

وليس الشبه في الشكل والصفات الصدفة الوحيدة التي جمعت بين هذين الرجلين، فتاريخ ولادة احدهما تصادف ايضا تاريخ وفاة الآخر. فالغريب أن فيراري توفي في اغسطس 1988، اي في السنة عينها التي ولد فيها اوزيل، وتحديدا في أكتوبر 1988. وكأن التاريخ لم يرد ان يمحي ملامح انزو فيراري من الذاكرة المعاصرة.

فإذا كان من الجائز اذاً الجمع بين صفات مخترع واختراعاته، لوجدنا أنه كتب لـ انزو فيراري أن يبقى موضع جدل وشهرة تماما كسياراته التي باتت من الأشهر ان من حيث قوة الاداء او روعة الهيكل الذي ما زال محافظا على جاذبيته من القدم حتى الساعة. ولا تختلف هذه الصفات من جهة اللاعب اوزيل، الذي بات هو ايضا رمزا للأداء المميز الذي خوله ان يحمل كأس العالم.

اقرأ ايضا: هكذا تطورت السيارات السوبر رياضية من فيراري