العطش والقيادة في رمضان... إليك أبرز الحلول

من المعروف أن الشعور بالعطش وانخفاض مستوى المياه بالجسم من الأمور التي نمر بها جميعاً خلال شهر رمضان، خصوصاً مع تزامن الشهر الكريم مع فصل الصيف الذي ترتفع به درجات الحرارة بينما تمتد ساعات الصوم إلى 16 ساعة تقريباً... لذا من المهم للغاية الاستعداد جيداً كي نتفادى الشعور بالعطش والارهاق خصوصاً أثناء القيادة.

بالتالي، اليك بعض النصائح البسيطة حيال ذلك:

في بداية الأمر، قد تكون النصيحة الأهم لتفادي الشعور بالعطش خلال فترة الصيام هي تفادي تناول الأطعمة المليئة بالأملاح والبهارات أو السكريات، حيث أن أي من الأطعمة أو الحلويات المشبعة بأي من هذه المواد ستؤدي إلى استنفاذ مياه الجسم سريعاً، وهو ما ينطبق كذلك على الشاي والقهوة في حال تناول أي منها بفترة السحور وكذلك الأطعمة المشوية أو المقلية، حيث يفضل تناولها خلال فترة الفطور فقط.

بعد ذلك، من المهم الحرص على شرب الشاي الأخضر أو عصير الليمون ومختلف المشروبات العشبية التي تساعد على زيادة مخزون الجسم من الماء، إلى جانب تناول الطماطم داخل السلطة أو مع مختلف الأطعمة لزيادة مستوى الترطيب.

هذا وأخيراً، من المهم أيضاً الابتعاد عن المياه الغازية بمختلف أنواعها نظراً لأنها تحجب الجسم من الاستفادة من مختلف السوائل التي تناولتها قبلاً، مما يعزز شعورك بالعطش في اليوم التالي، وحاول دوماً الجلوس في الظل داخل أماكن مكيفة مع الابتعاد عن الشمس المباشرة للحفاظ على صحتك ودرجة حرارة جسدك بشكل سيساعدك على تفادي الإرهاق، خصوصاً أثناء القيادة، وهو ما يمكن أن يؤثر على تركيزك. هذا وفي حال شعرت بالتعب، توقف فوراً على جانب الطريق وخذ قسطاً من الراحة لسلامتك.

اقرأ أيضاً: تعرف على معطر سيارة، فواحة سيارة، افضل معطر للسيارة، اكسسوارات سيارات