الطائرة المستحيلة.. سرعتها ستتخطى 7,000 كم/س!

مبدئياً، الأرقام التي سنذكرها جنونية لدرجة يصعب استيعابها، لكنها حقيقية تماماً وقد تحققت على أرض الواقع... هكذا مقدمة تليق طائرة جامحة اسمها SR-71 بلاك بيرد، أسرع طائرة في التاريخ والتي تستعد خليفتها إلى الظهور في عالمنا.

صنعت SR-71 خلال الستينيات، وقد كان بإمكانها الوصول إلى سرعات تتخطى 3 أضعاف سرعة الصوت، تحديداً 3 ماخ، أي ما يعادل 3,540 كيلومتر في الساعة... علماً ان اسرع سيارة في العالم، كوينيجسيج اجيرا RS، سرعتها القصوى 447 كم/س.

ودّعت أسرع طائرة في العالم الحياة في 1998، وبحلول عام 2013، أعلنت أكبر شركة صناعات عسكرية في العالم لوكهيد مارتن (Lockheed Martin) بأنها تعمل على تطوير خليفتها المسماة SR-72، والتي سوف تغير قواعد اللعبة تماماً.

لا أعلم كيف يمكننا قول ذلك، لكن الشركة الأمريكية تقول أن طائرتها الصاروخية سيكون بإمكانها الوصول إلى ماخ 6، أي أن سرعتها القصوى ستتخطى 7,240 كيلومتر في الساعة.

قدرات SR-72 لن تقتصر على مهام الاستطلاع، حيث سيكون بإمكانها ضرب الأهداف، وسيساعد في ذلك سرعتها التي ستأخذها إلى أي مكان في العالم خلال ساعة على الأكثر.

الجدير بالذكر أن الطائرة المستحيلة رُصدت مؤخراً أثناء تواجدها في منشأة لوكهيد مارتن، ما يعني أن SR-72 يجري العمل عليها على قدم وساق، وأن رؤيتنا لنموذجها التجريبي قد يكون خلال 2020.

اقرأ ايضا: مجموعة سيارات رائعة لرجل الأعمال البحريني خالد عبد الرحيم