السيارة الرئاسية الامريكية الجديدة.. كاديلاك وحشية!

السيارة الرئاسية الامريكية الجديدة.. كاديلاك وحشية!

يضم موكب دونالد ترامب عادة سيارة ليموزين رئاسية مع نسخة احتياطية مطابقة لها لمزيد من الأمان، وخلال الاسبوع الماضي، تم رصد الكاديلاك الجديدة المخصصة للرئيس الأمريكي، والتي تُعرف عادة باسم الوحش (Beast)، إضافة لحملها اسم كاديلاك 1.

تستند السيارة المصفحة الجديدة المصنوعة من قبل جنرال موتورز على طراز كاديلاك CT6، رغم وجود بعض آثار تصميم إسكاليد، وهو ما يختلف عن النسخة السابقة من الوحش التي كان يستخدمها الرئيس أوباما، حيث كانت مستندة على كاديلاك DTS.

تفرض وكالة الخدمة السرية الكثير من تفاصيل تصميم سيارة الليموزين الرئاسية، مثل استخدام مواد مدرعة وشاصيه مناسب للأعمال الشاقة والمواد المدرعة، إضافة لوجود عدة تجهيزات أخرى داخل السيارة تستند على منصة جنرال موتورز الخاصة بالشاحنات، إلا أن الشركة لا يمكن أن تكشف مزيداً من التفاصيل لأسباب أمنية.

فازت جنرال موتورز بعقد فيدرالي ذات قيمة 15.8 مليون دولار من أجل تطوير جيل جديد من سيارة ليموزين رئاسية، وتأتي السيارة الجديدة مزودة بالعديد من التقنيات لضمان بقاء الرئيس الأمريكي على قيد الحياة في حالة الهجوم، بما يتضمن زجاج مضاد للرصاص، مخزون دم من نفس فصيلة الرئيس، إضافة إلى مخزون احتياطي من الهواء النقي للفرار من أي هجوم كيميائي.

هذا ويُذكر ان سيارة الوحش السابقة تم الكشف عنها في عام 2009 على هيئة كاديلاك DTS معدلة، في نفس يوم تنصيب الرئيس باراك أوباما، حيث أتت بعجلات 19.5 إنش لتسع بداخلها 5 ركاب مع وجود مكتب قابل للطي للرئيس، حيث استغرق صنعها عامين كاملين.

اقرأ أيضاً: سيارات اللاعب ايدين هازارد تعكس شخصيته الرياضية

مواضيع متعلقة