الدراجة النارية التي ضاهت سرعتها الطائرات

اسرع دراجة نارية في العالم

أقصى سرعة حققناها بمركباتنا على مدار حياتنا غالباً لم تتخطى حاجز الـ 120 كم/س على الارجح (طبعاً حسب السيارة التي نمتلكها)، وفي حين أن مضاعفة السرعة قابلة للتحقيق عبر السيارات الخارقة، إلا أن هناك من لا يرى ذلك كافياً ويريد أن يضاهي سرعة الطائرات على الأرض.

هذا تم على يد توب 1 أك اتاك (Top 1 Ack Attack)، دراجة سباقات تم بناؤها على يد مايك أكاتيف (Mike Akatiff)، الأمريكي عاشق سباقات الدراجات النارية والميكانيكا، الذي كرّس نفسه منذ 2002 كي يحقق أرقام قياسية على اليابسة.

وبالفعل في 25 سبتمبر 2010، أثناء فعالية كوك موتورسبورت (Cook Motorsports) في ولاية يوتاه الأمريكية، استطاعت الدراجة النارية الوصول إلى سرعة قصوى 634.217 كم/س، كما وصلت إلى سرعات مقاربة في عدة محاولات لاحقة.

الرقم القياسي تم التحقق منه وتسجيله بواسطة الاتحاد الدولي للدراجات النارية الذي يعتبر السلطة التنظيمية في سباقات الدراجات النارية حول العالم، كما سجّلته موسوعة غينيس للأرقام القياسية.

تأخذ أك أتاك مظهر الرصاصة وقد تم بناء هيكلها بواسطة الكروم الأنبوبي، وتستمد الدراجة النارية طاقتها من محركين سوزوكي هايابوسا (أسرع دراجة نارية في العالم خلال 1999) بسعة 1.3 لتر تيربو وتعديلات ترفع القوة الإجمالية إلى 900 حصان بإطارات السباقات ميكي تومبسون.

الجدير بالذكر أن مايك أكاتيف لم تتوقف رحلته بعد، إذ يستعد حالياً إلى كسر سرعة قياسية أخرى: 650 كم/س، حيث كما يبدو فإن حلم تخطي سرعة الطائرات على اليابسة لن يتوقف معه أبداً.

اقرأ ايضا: ياماها YZF-R6... دراجة سباقات بسعر مقبول

مواضيع متعلقة