اشهر المهرجانات السينمائية تنتظرك في هذه البلدان

للأفلام قدرتها الخاصة على نقلك من عالم الى آخر، عالم تختاره بحسب ذوقك وتفضيلاتك، من السهل اذا ان تصبح عاشقا للافلام ومهووسا بعالمها، فاي وجهات سفر للمشاركة في اهم مهرجاناتها؟

سافر الى ايطاليا حيث يقام مهرجان البندقية السينمائي وهو واحد من اشهر المهرجانات حول العالم، عدا عن كونه الاقدم على الاطلاق. يطلق المهرجان في اواخر آب وأوائل ايلول من كل عام، في جزيرة ليدو (Lido) الايطالية، ويعتبر من اكثر المهرجانات تألقا ورقيا في العالم، فهو عبارة عن معرض فني ضخم ومهرجان للفن المعاصر، وفيه تقدم جائزة الأسد الذّهبي لأفضل فيلم وجائزة كأس فولبي لأفضل ممثل وممثلة.


ومن الصعب التكلم عن اهم المهرجانات السينمائية من دون ذكر مهرجان كان (Cannes) الذي يعتبر المهرجان الاكثر شهرة حول العالم. هذا المهرجان الذي يستقطب اهتمام وسائل الاعلام العالميّة. شارك في هذا المهرجان المليء بالاجواء الساحرة وسط كبار النجوم، واستمتع بمشاهدة افخر اليخوت، لتشعر وكأنك بطل افلام عند مرورك على السجادة الحمراء.

وفي نيويورك، يقام مهرجان تريبيكا (Tribeca) الذي يهدف الى الوصول إلى أوسع جمهور ممكن لنقل قوة السينما إلى أكبر عدد من الناس. هذا ويعمل على إبراز قوة القصص والأفلام التي تعكس الانسانية داخل كل شخص. فان كنت تهوى هذا النوع من الافلام، لا بد من التوجه الى اميركا.

ولم لا تشارك في مهرجان دبي السينمائي الدولي الذي يقدم باقة من الابداعات السينمائية من انحاء العالم كافة، الامر الذي ادى الى حصوله على لقب "ملتقى الثقافات والابداعات". وفيه يعرض افلام تحمل قضايا انسانية ايضا لتوصل الرسالة الى العالم اجمع.

اقرأ ايضا: وجهات مميزة لقيادة زلاقة الجليد الآلية

سياحة سفر سياحة دبي دبي لايف ستايل السياحة في اوروبا
loaing icon