ابتكار من فورد لإزالة رائحة السيارات الجديدة!

رائحة السيارة الجديدة ليست مجرد رائحة جميلة وحسب، حيث أنها تعبر عن صفحة تم طيّها في حياتنا إلى مستقبل مشرق، مع ذلك، تريد فورد إزالتها من الطرازات التي يتم بيعها في الصين.

كما يبدو، فإنه في حين يعشق العالم أجمع رائحة السيارات الجديدة، فإن الصين ليست كذلك البتة، لدرجة أنهم يكرهونها تماماً.

ووفق دراسات جودة السيارات 2018 التي أجرتها جاي دي باور J.D. Power، فإن ما يزيد عن 10 بالمئة من السائقين يشتكون من رائحة السيارات الجديدة.

يقول برينت جروبر مدير عام السيارات في جي دي باور: "الشكوى من رائحة المقصورة تعتبر إحدى أكبر مشاكل السيارات في السوق الصيني، لدرجة أن الشكاوى منها تضاهي شكاوى صرفية الوقود المرتفعة."

السيارات الجديدة تأتي روائحها من مركّبات عضوية بينها الجلد، البلاستيك، الفينيل وكذلك المواد الكيميائية المستخدمة في لصق قطع السيارات.

لحل الإشكالية، قامت فورد مؤخراً بتسجيل براءة اختراع في مكتب الولايات المتحدة للبراءات والعلامات التجارية مضمونها عملية خاصة لإزالة الرائحة، حيث يتم ركن السيارة في الشمس، فتح النوافذ، تشغيل المحرك، على أن يقوم المدفىء والمروحة بإزالة الرائحة.

تعليقاً على ذلك، تقول ديبي ميليوسكي مسؤولة المواد المستديمة في فورد: "رائحة السيارة الجديدة هي جزء متأصل في الثقافة، لكننا نعلم بأن العملاء الصينيين يكرهونها بشدة، براءة الاختراع هذه نتاج بحث استمر سنوات طويلة، وهي فكرة تدرس استخدامها مستقبلاً."

اقرأ ايضا: ماكلارين 720S أحدث سيارات محمد رمضان