إليك كيفية إسقاط مخالفاتك المرورية في دبي

بمناسبة عام التسامح الذي أعلنه رئيس الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، أطلقت شرطة دبي مبادرة تسوية المخالفات المرورية والتي تتيح للسائقين الذين حررت بحقهم مخالفات عدم دفعها، وذلك شريطة الالتزام بقانون السير والمرور.

وأعلن اللواء عبد الله خليفة المري، قائد شرطة دبي، بأن المبادرة تأتي من صلب اهتمام شرطة دبي بأمن الطريق وحياة الناس وسعادتهم، وأنها فرصة لإعادة ذاتك إلى القوانين الموضوعية تطلعاً لاحترام حياة الآخرين، كما أنها فرصة لإدراك أن ثقافة الطريق عالمية حضارية على أساسها تقيم الأمم وتبنى المشاريع.

وأضاف قائد شرطة دبي بأن جميع أنواع المخالفات المرتكبة في دبي تشملها مبادرة التسوية، وأنه يأمل بأن تسهم المباردة في الحفاظ على أرواح مستخدمي الطريق وأن تكون طرقات دبي بلا حوادث مع تخفيف الأعباء المالية على المخالفين.

تخاطب المبادرة هؤلاء المستعدين إلى مراجعة أخطاءهم، حيث على السائقين الالتزام بقانون السير والمرور وعدم ارتكاب مخالفات أخرى طوال العام، إذ تُخصم قيمة المخالفات المرورية بنسب محددة وفقاً لما يلي:

- التزام 3 أشهر تسقط 25% من قيمة المخالفات

- التزام 6 أشهر تسقط 50% من قيمة المخالفات

- التزام 9 أشهر تسقط 75% من قيمة المخالفات

- التزام سنة تسقط 100% من قيمة المخالفات

تقتصر تسوية المخالفات المرورية على المركبات المسجلة بأسماء الأفراد، أي أنها لا تشمل تلك المسجلة بأسماء الشركات والمؤسسات ومكاتب تأجير السيارات وشركات النقليات، بالإضافة إلى الذين يبقون خارج الإمارات لأكثر من 3 أشهر متتالية.

ويجدر بالذكر أنه عند التزامك حتى مطلع مايو 2019، سيتم خصم 25% من إجمالي مخالفاتك حتى ولو ارتكبتها قبل بدأ تطبيق المبادرة إذ أنها تطبق بأثر رجعي.

هذا وستدرس شرطة دبي نتائج مبادرة تسوية المخالفات المرورية، حيث إذ حققت النتائج المأمولة وساهمت في تقليل الحوادث وزادت الالتزام، سيتم النظر في استمرارها حتى بعد انتهاء 2019.

اقرأ ايضا: كيف تعرف اذا السيارة المستعملة تعرضت لحادث؟

نصائح معلومات نصائح للقيادة دبي الامارات
loaing icon