مهبط هيليكوبتر او ملعب كرة سلة؟ إليك أفضل 6 اسطح أمامية باليخوت الفاخرة

عند التفكير باليخوت الفاخرة، نتخيل عادة مظهر وحيد ثابت لكيف تبدو الأسطح الأمامية في هذه اليخوت وما تقدمه من تجهيزات، ولكن هناك دوماً أسطح أمامية فريدة من نوعها يقبع خلفها إبداع وابتكار بعض أفضل المصممين، وسوف نستعرض اليوم 6 من أبرزهم.

 

1- اوبتازيا

يأتي يخت اوبتازيا (O'Ptasia) بطول 85 متر مع سطح أمامي مخصص بالكامل لمنطقة هبوط الطائرات المروحية المثيرة للإعجاب، والتي تسمح للضيوف بالدخول والخروج من اليخت بسهولة.

 

2- أطلنطي

أما عن سوبر يخت اطلنطي (Atlante) البالغ طوله 54.8 متر، فهو يأتي مع سطح أمامي بسيط للغاية يخفي داخله مجموعة مقاعد وطاولة قابلة للفتح، حيث يمكن أثناء غلقها استخدامه كمنصة هبوط لطائرات الهليكوبتر.

 

3- كلاود 9

لم يطلب ملاك يخت كلاود 9 (Cloud 9) ذو طول 74 متر أي مهبط للطائرات، لذا تم تحويله لمنطقة ترفيه مع جانب مظلل للحماية من الشمس بجانب مكان مخصص للكاريوكي.

 

4- كيسمت

تعود ملكية يخت كيسمت (Kismet) إلى شهيد خان، رجل الأعمال الأمريكي الباكستاني ومالك فريق فولهام الإنجليزي لكرة القدم، حيث يأتي اليخت بطول 95.2 متر، وتم تحويل سطحه الأمامي إلى ملعب كرة سلة صغير مع إمكانية استخدامه كمهبط سريع للطائرات.

 

5- ايلانديس

يقع السطح الأمامي ليخت ايلانديس (Elandess) البالغ طوله 74.5 متر أمام منطقة الاستراحة المخصصة لمراقبة البحار، حيث يحمل السطح مقاعد مريحة للجلوس مع مساحة مخصصة تجمع المالك وعائلته للمحادثات وتناول المشروبات قبل العشاء.

 

6- لوجيكا 147

هذا وأخيراً نصل إلى هذا اليخت البالغ طوله 44.8 متر الذي يحمل في مقدمته مسبح سبا مميز للغاية بشكل مبتكر مع منطقة استرخاء مميزة.

اقرأ أيضاً: يخت انجليزي فاخر... للسفر حول نصف العالم من دون توقف!