إليكم معنى: تطعيس، تفحيط، تجديع، دريفت وتحجير السيارات

في منطقة الخليج العربي، يميل عدد لا يحصى من الشباب إلى عالم المحركات الواسع اللذين دائماً ما يستخدمون كلمات قد لا يفهمها غير الضليع في هذا العالم الممتع، لذلك اطّلعو على التالي للتعرف على التعابير التالية: تطعيس، تفحيط، تجديع، دريفت، تحجير السيارات.

- التطعيس: تشتهر منطقة الخليج العربي بالصحراء وبالتلال الرملية التي جذبت الكثير من الشباب لممارسة هذه الهواية الممتعة. فالتطعيس يعني قيادة السيارة في الصحراء والاندفاع بها نحو التلال الرملية باقصى سرعة.

- التفحيط: تشتهر منطقة السعودية بهواية التفحيط بالرغم من أن الشرطة دائماً ما تهب إلى تغريم ممارسيها. فلطالما حصدت أرواح الكثير من السائقين أو المتجمهرين بالقرب من الطريق. التفحيط هي ممارسة هواية الدريفت Drift ولكن على الطرقات العامة وفي سيارات غير مخصصة لهذا الأمر.

- التجديع: التجديع هواية تتطلّب مهارة القيادة والتحكم بالسيارة المزوّدة بمحرك قوي وسريع. التجديع يعرف بالـ Donut وهي تحريك السيارة وهي متوقفة في ارضها والقيام برسم دائرة كاملة على الأرض من خلال آثار الإطارات السوداء.

- الدريفت: كما ذكرنا سابقاً، التفحيط هواية خطرة تقوم الشرطة بقمعها منعاً لسقوط ضحاياً. الدريفت مشابهة للتفحيط لكن ضمن حلبات مخصصة لهذا الأمر وفي سيارات مجهزة من حيث الشقّ الميكانيكي أو عناصر الأمان وهنا لن يسقط ضحايا من السائقين أو حتى من الجمهور.

- تحجير السيارات: التحجير هواية ليست خطرة، لا بل على العكس تظهر الناحية الفنية لدى مالك السيارة. فالتحجير هي وضع الحجارة بين إطارات السيارة وأيضاً أسفلها كي يتمكن الفنان الذي قام بهذه اللوحة المدهشة بالتباهي بها أمام أصدقائه بشكل خاص والجمهور ككل بشكل عام.

قد لا تكون على علم بمعنى هذه التعابير والكلمات، إلا أننا قمنا بشرحها لك بأسلوب مبسّط وسلس وسريع حتى تتمكن من مناقشة أي موضوع متعلق بها أينما تواجدت مع الأصدقاء أو مع الأهل.

اقرأ ايضا: إليكم معنى فحمات السيارة وهوبات السيارة وقماشات السيارة وتيل الفرامل وجلنط