أغلى سيارة في العالم ستتوفر بتكلفة... اقتصادية

أغلى سيارة في العالم ستتوفر بتكلفة... اقتصادية

بدأت فيراري GTO 250 حياتها في عام 1962 ولم تصنع منها سوى 39 نسخة بحلول عام 1964، ما يجعلها فائقة الندرة في عصرنا، إذ بيعت في أغسطس 2018 مقابل 48.4 مليار دولار، ما منحها لقب أغلى سيارة في العالم.

إذاً ماذا لو أردت نسخة عصرية منها؟ هذا ما يريد داني باهار (Dany Bahar)، الرئيس السابق لشركة لوتس، أن يطلقه عبر شركته الإيطالية أريس ديزاين Ares Design التي أسسها في عام 2014.

الرسوميات التخطيطية جارٍ العمل عليها حالياً، حيث ستستند على هيكلة فيراري 812 سوبرفاست وتتبنى تصميم GTO 250 الكلاسيكية مع تغييرات تحولها إلى سيارة عصرية.

تقول أريس ديزاين بأنها لن تصنع سوى 10 نسخ من فيراري 250 GTO العصرية وستكلف كل واحدة منها أقل من 1 مليون يورو، مع تأكيد رئيس الشركة على أن السيارة الخارقة بمحرك V12 "ستكون سيارة حديثة وليست مجرد نسخة طبق الأصل منها، حيث سنعرض ما بإمكان مصممينا فعله. إذا كنت ستأخذ سيارة مثل 250 GTO، سوف تحتاج أيدي جيدة وهذا ما سنوفره حيث كل خط فيها سيتم الاعتناء بتفاصيله".

الجدير بالذكر أن فيراري كانت تفكر مؤخراً بإعادة إحياء 250 GTO خلال السنوات المقبلة، لكنها لم تتوصل إلى قرار بعد، مع التأكيد على أنها إذا طرحت سيكون إنتاجها محدودا جدا.

اقرأ ايضا: هذه هي السيارة اﻷكثر مبيعاً في تاريخ فيراري

مواضيع متعلقة