أرك فيكتور فائقة التطور والسرعة هي تسلا الدراجات النارية

تقود تسلا Tesla صناعة السيارات الكهربائية، فمن يقودها في الدراجات النارية؟ هذا هو الدور الذي تريد أرك Arc أن تتولاه عبر إطلاق فيكتور Vector.

تم تأسيس الشركة على يد مارك ترومان (Mark Truman) رئيس قسم الأفكار الإبداعية في جاكوار سابقاً، ما يفسر استثمار صانعة السيارات البريطانية الفاخرة في أرك، حيث ترى رئيسها قادر على تحويلها إلى لاعب مؤثر في صناعة الدراجات النارية.

أرك فيكتور هي دراجة كهربائية بالكامل حيث لديها بطارية سامسونج 95 كيلوواط تكفي قطع مسافة 275 كم بالشحنة الواحدة التي تستغرق 45 دقيقة للاكتمال باستخدام شاحن سريع.

تسارعها يضاهي أقوى السيارات الخارقة حيث تنطلق من 0-100 كم/س خلال 2.7 ثوان مع سرعة قصوى 240 كم/س.

تصميمها ليس كأي دراجة نارية تقليدية، إذ أنها تتميز بمظهر من المستقبل بهيكلة من ألياف الكربون، ما يجعلها فائقة الصلابة وخفيفة بالوقت نفسه اذ تزن 220 كجم.

المثير للاهتمام حقاً هو التقنيات الفائقة التي تجلبها فيكتور لأول مرة في صناعة الدراجات النارية، حيث الخوذة تحتوي شاشة تعرض المعلومات، كما يتضمنها كاميرا خلفية، ما يتيح للسائق متابعة الطريق من دون تشتيت.

بالإضافة إلى ذلك، تتوفر سُترة بسماعات مدمجة، حيث تُصدر اهتزازات طفيفة - مثل اهتزازات الهاتف - تتفاعل معك على الطريق، ومثال على ذلك عندما تقترب منك سيارة من الخلف فإنها تهتز منبهة كتفك بذلك، وكذلك في بعض الحالات تتيح الشعور بالموسيقى.

السترة الاهتزازية والخوذة عالية التقنية كلاهما صمما كي يدمجا بين الإنسان والآلة، حيث بدلاً من تفقد العدادات باستمرار، سيكون بإمكان السائق معرفة المعلومات كما لو أنها جزء منه.

هذا وأرك فيكتور لن تصنع منها سوى 355 نسخة بتكلفة 90,000 جنيه استرليني (118,000 دولار امريكي) لكل واحدة، ويفترض بدأ تسليمها بعد 15 شهراً إلى عملاءها الأثرياء.

اقرأ ايضا: الدراجة النارية التي ضاهت سرعتها الطائرات

تسلا دراجات أخبار الدراجات دراجات كهربائية
loaing icon