ناشيونال جيوغرافيك تختار اروع 5 شواطئ... والخليج من ضمنها

تمتلك منطقة الشرق الأوسط العديد من الشواطئ التي تحقق مستويات كبيرة من الجذب العالمي، لذا قام موقع ناشونال جيوغرافيك بنشر قائمة بأفضل الشواطئ بالمنطقة، وهنا سنتحدث عن أجمل وأفضل الشواطئ بمنطقة الشرق الأوسط التي يمكنك السفر إليها والاستمتاع بمزاياها.

اقرأ أيضاً: براكين يمكنك تسلقها لمغامرة أكيدة

 دهب- مصر

قرية صيد بدوية في شبه جزيرة سيناء بمصر حاصلة على المركز الأول في تقييم ناشونال جيوغرافيك، واشتهرت بأجواءها البوهيمية المريحة. فيها يُمكنك الاستمتاع بالحياة البرية المنعزلة والمحمية البحرية في رأس أبو جالوم وزيارة "البلو هول"، ويُمكنك تجربة التخييم تحت النجوم على الشاطئ على صوت الأمواج أو في الصحراء.

أولودنيز -تركيا

الأكثر شهرة بين شواطئ تركيا، يمكنك زيارة البحيرة الزرقاء "بلو لاجون" وتجربة الطيران الشراعي. حتماً ستكون تجربة رائعة، ربما تجد الشاطئ الرئيسي مكتظًا بالسائحين، ولكن لاتقلق هناك مناطق منعزلة قريبة.

 البحر الميت (فلسطين-الأردن)

يقع البحر الميت عند مستوى أقل من أي مسطح مائي في الكرة الأرضية، ومن المستحيل تقريباً أن يغرق فيه أحد نتيجة ملوحته غير العادية، يمكن أن تكون رحلتك إلى هناك علاجية؛ حيث أن ملح البحر الميت وطينه الغني بالمعادن اشتهرا بفائدتهما للبشرة.

صور -لبنان

استمتع على اروع شواطئ مدينة كانت يوما ما إحدى المدن الفينيقية القوية. يُمكنك الذهاب في رحلة لاستكشاف الآثار الغارقة للمدن الرومانية قبالة الساحل، كما يمكنك الاسترخاء وتذوق طبق من السمك، والمشروبات الباردة في أحد المطاعم الساحلية.

شاطئ كايت -دبي

يعد وجهة رائعة للعائلات في ظل ما يوفره من أنشطة متعددة كالرياضات المائية وركوب الأمواج شراعياً والتجديف وركوب الدراجات ومتنزهات الأطفال والمقاهي والمطاعم التي تشتهر بها دبي.

صلالة- سلطنة عمان

تشتمل صلالة على العديد من المعالم الساحلية التي لا ينبغي تفويتها ككهف المرنيف، والعيون ذات المياه المتفجرة في شاطئ المغسيل، ويُمكنك أيضاً اختبار التخييم البري على الشاطئ فهناك يسمح لك بنصب خيمة في مكان منعزل.

 نيسي-قبرص

الشاطئ الأشهر في قبرص ويتميز بالرمال الذهبية، ويُقام به حفلات وسهرات ومسابقات، وإذا أردت الحصول على تجربة أكثر هدوءا، عليك الذهاب في أشهر الشتاء.

السعديات-أبوظبي 

 تعد جنة للحياة البرية حيث تضم كثبانها الرملية أعشاش لأنواع نادرة من السلاحف، لذا تمنع السلطات الزوارق ورياضات السباق بالسيارات والدراجات البخارية، ولا تفوت فرصة زيارة متحف اللوفر أبوظبي ومتحف جوجنهايم أبوظبي.

جربة-تونس

جزيرة صغيرة قبالة الساحل الجنوبي لتونس، بها مناظر طبيعية متنوعة من الشعاب المرجانية والكهوف تحت الماء وحطام السفن التي تغري باستكشافها، ويُمكنك زيارة أقدم كنيس يهودي في إفريقيا، وتجربة مطاعم المأكولات البحرية اللذيذة.