أبرز 5 طائرات خاصة يمتلكها محترفي كرة القدم

يستطيع محترفي رياضة كرة القدم دوماً أن يحصلوا على مبالغ طائلة عبر استغلال مهاراتهم للحد الأقصى، وهو ما يسمح لهم بشراء بعض أكثر الطائرات الخاصة فخامة ورقياً في العالم، فدعونا نتعرف اليوم على أبرز 5 طائرات خاصة يمتلكها محترفي كرة القدم.

 

1) كريستيانو رونالدو - جلف ستريم G650

يعد كريستيانو أغنى لاعب كرة قدم في العالم، حيث أن البرتغالي البالغ من العمر 33 ذو مهارات عبقرية حقيقية حصل بفضلها على شهرة وثروة هائلة، وهو ما دفعه لشراء طائرة جلف ستريم Gulfstream) G650) الضخمة لمكافأة نفسه بسعر 65 مليون دولار، حيث يمكنها الطيران مسافة 12,960 كم مع سرعة قصوى تبلغ 982 كم/س.

 

2) ليونيل ميسي - امبراير ليجاسي 650

حصل اللاعب الأرجنتيني على شهرة واسعة بكونه أحد أفضل لاعبي كرة القدم في التاريخ، حيث يلعب دوماً مع نادي برشلونة الذي أحرز معه العديد من الأهداف المذهلة، وهو أعلى اللاعبين أجراً، ما سمح له بشراء طائرة امبراير ليجاسي (Embraer Legacy) طراز 650 الخاصة التي تم إنتاجها في 2002 بسعر 25.9 مليون دولار، وهي قادرة على الطيران مسافة 6,060 كم من دون توقف مع القدرة على بلوغ سرعة 834 كم/س.

 

3) زلاتان ابراهيموفيتش - سيسنا سايتيشن لونجيتيود

قام اللاعب السويدي المعروف خلال حياته العملية باللعب مع العديد من الأندية، وتمكن من إحراز عدد كبير من الأهداف معها جميعاً، حيث ساعدته موهبته على تلقي أجور عالية، مما مكنه من شراء طائرة خاصة لاحقاً من شركة سيسنا (Cessna) باسم Citation Longitude بسعر 27 مليون دولار، حيث تتميز بقدرتها على السفر مسافة 6,500 كم مع سرعة قصوى تصل حتى 882 كم/س.

 

4) بول بوجبا - جلف ستريم G280

يعرف بوجبا بكونه لاعب فرنسي متميز كمدافع أوسط، ما مكنه مؤخراً من توقيع عقد جديد مع مانشستر يونايتد، وبفضل تلقيه راتب مرتفع للغاية، تمكن من شراء طائرة خاصة طراز جلف ستريم (G280 (Gulfstream بسعر 24.5 مليون دولار، حيث أنها قادرة على السفر مسافة 6,667 كم بسرعة قصوى تبلغ 900 كم/س.

 

5) ديفيد بيكهام - بومباردييه تشالنجر 350

يعد بيكهام أحد أشهر لاعبي كرة القدم على الإطلاق، حيث اعتاد أن يلعب مع عدة أندية قبل أن يترأس نادي ميامي الأمريكي، ورغم تقاعده، إلا أنه يدير عدة أعمال نظراً لعمله كرائد أعمال ومتحدث عام وموديل، ما يجعله يحتاج طائرة خاصة بنفس درجة رقي بومباردييه تشالنجر 350 (Bombardier Challenger) ذات سعر 26.6 مليون دولار، حيث تستطيع السفر مسافة 5,700 كم مع سرعة قصوى تبلغ 870 كم/س.

اقرأ أيضاً: سفراء علامة أودي: لا شيء أقل من التفوق الرياضي والإبداع التقدمي