قمة التميز... طائرات خاصة يمتلكها المشاهير

من المعروف أن العديد من المشاهير حول العالم يمتلكون طائرة خاصة او اثنتين بفضل ثرواتهم الطائلة، سواء كانوا ممثلين معروفين، رجال أعمال، أو حتى حكام وقادة، فدعونا نتعرف على أبرزهم.

 

بوينج 757 - دونالد ترامب

تحمل طائرة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، لقب Trump Force One، حيث تم شرائها من مؤسس مايكروسوفت المساعد، بول آلان، في عام 2015 ليتم تحديثها بشكل كامل وإضافة العديد من اللمسات الذهبية 24 قيراط داخلها، إضافة لعملها باثنين من محركات RB211 رولز رويس التوربينية، ولهذا يبلغ ثمنها 100 مليون دولار.

 

امبراير ليجاسي 650 - جاكي تشان

حينما يكون جاكي تشان بعيداً عن أضواء الكاميرات، يفضل دائماً استخدام طائرته الخاصة التي تحمل رسومات تنين عليها للتنقل كما يريد، حيث تم تخصيصها كي تعبر عن جذوره الصينية العميقة، مع خطوط حمراء وصفراء تغطي كامل هيكلها الخارجي، في حين يحمل الذيل شعاره الخاص، ونظراً لمدى إعجابه بالطائرة البالغ كلفتها 30 مليون دولار، قرر لاحقاً أن يصبح سفيراً لعلامة امبراير.

 

بومبارديه BD-700 - بيل جيتس

يعد بيل جيتس، مؤسس مايكروسوفت، واحداً من أغنى البشر على الإطلاق، لذا ليس من الغريب أن يمتلك طائرة خاصة به، رغم أنه يستخدمها أغلب الأحيان في أنشطة تطوعية متصلة بمؤسسة بيل وميلندا جيتس الخيرية الخاصة به، والتي تبرعت بكميات هائلة من الأموال لعدة قضايات انسانية حول العالم، حيث تناسب الطائرة هذه الاستخدامات بفضل مداها البالغ 10,460 كم من دون توقف، ما يجعل سعرها الذي يبلغ 45 مليون دولار يبدو معقولاً أيضاً.

 

جلف ستريم IV - توم كروز

من المعروف أن نجم هوليوود المعروف يحمل رخصة لقيادة الطائرات منذ 20 عاماً، حيث عندما يكون في أجازة خاصة به بعيداً عن كاميرات أفلامه الشهيرة، يقوم بقيادة طائرته التي تكفي 19 راكب على ارتفاع 13.7 كم، ويبلغ ثمنها 36 مليون دولار.

اقرأ أيضاً: طائرة جلف ستريم الخاصة تكسر الأرقام القياسية للسرعة

مواضيع متعلقة