هذا هو المعنى الحقيقي وراء شعار أودي

يتبادر إلى ذهن معظم الناس الرمز الأولمبي عندما يرون حلقات متشابكة، لكن البعض يتذكرون على الفور شعار أودي. ففي حين أن "الحلقات الأولمبية" ملونة بظلال مختلفة الأزرق والأصفر والأسود والأخضر والأحمر، فإن أودي لا تمتلك مزيجًا من الألوان. لكن الاختلافات لا تنتهي عند هذا الحد.

يتكون الرمز الأولمبي من خمس حلقات، ترمز إلى أوروبا وآسيا وأفريقيا وأوقيانوسيا والأمريكتين، في حين أن أودي بها أربع حلقات تمثل اندماج أربع شركات تصنيع سيارات.

ومع ذلك، وبصرف النظر عن هذه الاختلافات، فإن الحلقات الشهيرة لها نفس الرسالة وهي التوحيد والاجتماع معًا. لكن الحلقات ترمز أيضًا إلى الإخلاص والخلود؛ وبالتالي، ليس من المستغرب أن تختارها العلامات التجارية كرموز، وتضعها في شعاراتها للإشارة إلى ارتباط قوي.

الشركات الأربع وراء الحلقات

اودي

كما ذكرنا سابقًا، تمثل الحلقات الأربع اندماج أربع شركات سيارات مقرها في ولاية ساكسونيا. وكانت هذه الشركات هي Wanderer، والتي أصبحت فيما بعد Auto Union AG، وAudi، وDKW، وHorch .

والحقيقة المثيرة للاهتمام هي أن شركة السيارات أودي تم إنشاؤها على يد أوغست هورش، الذي أسس شركة سيارات مختلفة في الماضي، لذلك لم يتمكن من إعطاء لقبه لشركة أودي واضطر إلى الارتجال.

وفي الوقت نفسه، اشتهرت DKW بالمركبات البخارية والمحركات ثنائية الشوط. وفي مكان آخر، بدأ واندرر بإصلاح الدراجات، لينتقل لاحقًا إلى إنتاج الدراجات. في عام 1902، أصدرت شركة Wanderer أول دراجة نارية لها، وبعد عقد من الزمن، عندما بدأت السيارات تكتسب شعبية، انتقلت الشركة إلى إنتاج السيارات. وأخيرًا، كان هورش اسمًا مشهورًا في ألمانيا كونه رائدًا تخطى حدود صناعة السيارات المحلية.

وبعد الاندماج، احتفظت الشركات الأربع بأسمائها، لكن كل واحدة منها صنعت مكانًا خاصًا بها. وفقًا لأودي، يجب أن تصبح DKW رائدة في السوق في مجال الدراجات النارية والسيارات المدمجة، بينما ستركز Wanderer على السيارات متوسطة الحجم.

وفي الوقت نفسه، سيتعين على أودي وهورش السيطرة على قطاع السيارات الفاخرة. على هذا النحو، كان من المفترض أن تقوم أودي بتصنيع سيارات في فئة السيارات الفاخرة متوسطة الحجم، في حين كان لدى هورش فئة السيارات الفاخرة، حيث تنتج سيارات للمستهلكين الأثرياء.

الشعار الأصلي

اودي

قامت العديد من الشركات ذات الأسماء الكبيرة بتغيير شعارات علاماتها التجارية بشكل طفيف على مر السنين. وهذا أمر مفهوم، في ضوء التكنولوجيات الجديدة التي لدينا اليوم. علاوة على ذلك، تؤثر الاتجاهات أيضًا على تصميم الشعارات.

وقامت أودي أيضًا بتغيير شعارها في القرن الماضي. في عام 1909، قبل الافتتاح الرسمي للشركة، كان الشعار يحمل اسم أودي مكتوبًا بعلامة نصية مخطوطة تميل للأعلى ضمن مخطط بيضاوي. ولكن قبل إطلاق الشركة، أعادت أودي تصميم الشعار مرة أخرى وخرجت بنسخة مختلفة حيث كان الرقم الكبير "1" هو محور التركيز، بينما تم كتابة اسم أودي بالخط المائل وإدراجه في مثلث مقلوب.

وبدون أدنى شك، كان هناك الكثير من العناصر في هذا الشعار لجعله يبدو متوازنًا وأنيقًا.

خطوة ذكية

كان اختيار الحلقات المتشابكة كشعار للشركة خطوة ذكية لأنها أوضحت أن الوحدة تصنع القوة، ولكن إتقان الدوائر وصقلها وجعلها تتماشى مع متطلبات السوق كان الجزء المزعج. فمن إزالة أسماء الشركات وإضافة "Auto Union" إلى إنشاء الشعار كما نعرفه اليوم بأربع حلقات متشابكة دون كتابة اسم عليها، كان الطريق طويلًا وشاقًا.

وفي النهاية، أدركت أودي أهمية تحسين البساطة. وبناءً على ذلك، لم تستخدم شركة السيارات الألمانية الخطوط المجمعة بعد الآن، وبدا شعارها أكثر موثوقية وفخامة. وفي الوقت نفسه، أدى اختيار اللون المعدني إلى إضفاء التألق والجودة العاكسة الجديدة على الشعار.

اقرأ أيضًا: اودي تكشف عن اس 3 فيس لفت 2025: طعم الدرفت مع مزيد من القوة

اودي Audi علامات السيارات
loaing icon