إحداها تعني التجربة الجسدية.. ماذا تعني اسماء طرازات بورشه

لماذا تمت تسمية العديد من سيارات بورشه بالأرقام؟ ما الذي تعنيه الآن الأسماء الشهيرة مثل كايمان وتايكان؟ ولماذا سميت بورشه بـ "بورشه" في المقام الأول؟

أصل الإسم

بورشه

يبدأ الأمر عند تأسيس الشركة نفسها. بكل بساطة، تحمل اسم مؤسسها فرديناند بورشه. وتأسست الشركة في عام 1931 لتقديم خدمات الاستشارات الهندسية، وجاء أول عقد رئيسي للشركة في شكل ملخص من الحكومة الألمانية لتصميم سيارة للشعب، سيارة فولكس فاجن.

وهكذا ولدت الخنفساء، على الرغم من أن بورشه لم تكمل السيارة التي تم الاعتراف بها كأول سيارة لها حتى عام 1939، وهي الطراز 64.

وبحلول ذلك الوقت، كان نظام الترقيم المثير للاهتمام قد أصبح راسخًا في الشركة. وأعطت هذه الطريقة الداخلية لكل مشروع وطلب رقمًا متتاليًا.

وبحلول عام 1948، وصلت الأرقام إلى 356، وكان ذلك إنجازًا هامًا. وكان هذا أول رقم على الإطلاق يتم منحه لسيارة تحت اسم العلامة التجارية الرسمية. ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد. لا يزال نظام الترقيم موجودًا في سيارات بورشه في العصر الحديث، بما في ذلك سيارة بورشه الأكثر شهرة على الإطلاق.

بورشه

911

مع ازدهار الأعمال في بورشه، شهد عام 1964 إطلاق الطراز "Type 901"، والذي ظهر لأول مرة في معرض باريس للسيارات. ومع ذلك، بعد العرض، ظهرت مشكلة غير متوقعة عندما طالبت بيجو بالحقوق القانونية لاستخدام أرقام مكونة من ثلاثة أرقام تحتوي على صفر في المنتصف.

وتم اتخاذ قرار بإعادة تسمية السيارة "911"، وولدت الأسطورة. ومع انضمام طرازات مثل 924 و928 و944 إلى 911 على مدار الأعوام التالية، أصبح الرقم المكون من ثلاثة أرقام الذي يبدأ بالرقم "9" مرادفًا للطابع الرياضي لعلامة بورشه التجارية.

سبايدر

يعود مصطلح "سبايدر" إلى فترة ما قبل ظهور السيارات، وقد أصبح مستخدمًا على نطاق واسع من قبل العديد من الشركات المصنعة عند الإشارة إلى سيارة رودستر. وتعود رحلتها لتصبح مرتبطة بالسيارات المكشوفة إلى عصر العربات التي تجرها الخيول في القرن التاسع عشر، وهي مشتقة من مصطلح صناعة الحافلات لوصف عربة مفتوحة خفيفة الوزن تتسع لشخصين.

وفي بورشه، يتم تخصيص المصطلح لسياراتها الرياضية ذات المحرك المتوسط والمفتوحة. في عام 1953، عندما كانت تسمية الأرقام الأصلية لا تزال مستخدمة، هيمنت سيارة 550 سبايدر الأسطورية على شكل سيارات السباق، وحققت انتصارات في فئتها في سباقات مثل لومان وكاريرا باناميريكانا.

718

مجموعة طرازات 911 ليست الطراز الوحيد المرقّم في تشكيلة بورشه اليوم بالطبع. وتتألف مجموعة 718 من بوكستر، وكايمان، وسبايدر. وترجع أهميتها إلى سيارة السباق الأسطورية 718 ذات المحرك الوسطي رباعي الأسطوانات والتي ظهرت لأول مرة في سباق لومان 24 ساعة عام 1957.

في الوقت الحاضر، أصبحت 718 سيارة رودستر ذات محرك وسطي تأخذ الروح الرياضية لرمز السباق هذا وتنقلها إلى طرقات اليوم.

بورشه

تارجا

يمكن التعرف عليها على الفور من خلال كل جيل من أجيالها الثمانية منذ أول ظهور لاسم Targa في عام 1965. وتتميز هذه النسخة ذات السقف المفتوح من 911 بمفهوم السقف المبتكر. والاسم مستوحى من سباق الطريق الصقلي الأسطوري، تارجا فلوريو. الكلمة الإيطالية Targa تعني "لوحة" باللغة الإنجليزية.

كاريرا

كان الاسم في الأصل للمحرك رباعي الأعمدة من طراز 547 الذي صممه الدكتور إرنست فورمان، ثم استخدمت بورشه في النهاية اسم كاريرا لتكريم إصدارات محركاتها الأكثر قوة، وأبرزها هذه الأيام في سلسلة طرازات 911. واسم كاريرا يعني بالإسبانية "السباق" ويحيي في النهاية ذكرى نجاح بورشه في سباق كاريرا باناميريكانا، سباق التحمل المكسيكي الشهير الذي يمتد من الحدود إلى الحدود حيث حققت بورشه هذا الإنجاز الكبير.

بوكستر

عندما قدمت بورشه السيارة الاختبارية "بوكستر" ذات المحرك الوسطي إلى العالم في عام 1993، أصبحت موضع إعجاب الجماهير على الفور، حيث لمست قلوب عشاق السيارات الرياضية منذ البداية بمظهرها الرودستر الخالص.

وكلمة "بوكستر" مشتقة من دمج نوع محركها "بوكسر" وتصميم الرودستر القوي هذا. وخرجت هذه السيارة ذات المحرك الست أسطوانات المبردة بالماء، والتي تحمل علامة بورشه الداخلية 986، عن خط الإنتاج لأول مرة في عام 1996.

وسرعان ما أرست معايير جديدة في الأداء والسلامة لقطاع الرودستر. وتحتفظ بوكستر بسمعتها حتى يومنا هذا باعتبارها مثالاً لمتعة القيادة من أعلى إلى أسفل.

بورشه

كايين

تتميز سيارة الدفع الرباعي القوية هذه بأداء مكثف وديناميكيات دقيقة. وعندما ظهرت كايين لأول مرة في عام 2002، أصبحت في ذلك الوقت الطراز الثالث في مجموعة منتجات بورشه إلى جانب 911 وبوكستر.

والاسم نفسه مشتق من الفلفل الحار اللاذع، وهو خيار جريء وملائم لطبيعة السيارة النارية التي أضفت نكهة على سوق سيارات الدفع الرباعي.

كايمان

تتميز جزيرة كايمان بعنوانها اللاذع المستمد من كايمان أمريكا الجنوبية الشبيه بالتمساح. وهي عبارة عن سيارة قوية ورشيقة. وعندما تم إطلاقها في عام 2006، انضمت إلى Boxster و911 كسيارة رياضية متميزة أخرى في مجموعة بورشه.

وهي الآن تتواجد مع النموذج السابق من هذين الطرازين تحت مظلة 718.

باناميرا

من العدل أن نقول إن بورشه تدين بدين كبير لإرث كاريرا باناميريكانا، على الرغم من قصر عمر السباق سيئ السمعة الآن. وإلى جانب اسم كاريرا الذي نربطه الآن بـ 911، فهو أيضًا المكان الذي حصلت فيه باناميرا على اسمها.

وكان السباق، الذي أقيم بشكله الأصلي بين عامي 1950 و1954، يدور حول القدرة على التحمل والسرعة والموثوقية، وهي سمات يمكنك بسهولة وصف هذه السيارة بها.

بورشه

ماكان

عندما تم طرح سيارة ماكان للبيع في عام 2015، ترك الناس على الفور في حيرة من أمرهم بشأن مصدر اسم الطراز. ويأتي الاسم من كلمة النمر الإندونيسي الذي يعرف بالضراوة. والطبيعة المفعمة بالحيوية لسيارة ماكان هي السبب وراء اعتبارها اليوم على مستوى العالم أكثر سيارات الدفع الرباعي المدمجة رياضية.

تايكان

عندما تم إطلاقها في عام 2019، كانت أول سيارة بورشه كهربائية بالكامل تستحق اسمًا يستحق صفاتها الكهربائية. وكلمة تايكان مشتقة من مصطلحين من أصل تركي، يُترجمان تقريبًا إلى "روح حصان شاب مفعم بالحيوية". إنها عبارة تلخص شخصية سيارة بورشه الكهربائية: مفعمة بالحيوية والنشاط والرشاقة والروح الحرة والدؤوبة.

ويعكس الاسم أيضًا جذور العلامة التجارية ومستقبلها في الوقت نفسه، حيث تذكرنا إشارة "الحصان" بالصورة الظلية المميزة على شعار بورشه نفسه. وحتى منذ إطلاقها، اكتسبت الكلمة المزيد من الارتباطات الإيجابية عبر اللغات الأخرى. في اللغة اليابانية، على سبيل المثال، تعني كلمة تايكان "التجربة الجسدية" وهو أمر لن تفشل في الموافقة عليه بمجرد جلوسك خلف عجلة قيادة سيارة تايكان.

اقرأ أيضًا: بعد أن كانت متروكة لسنين.. أعاد بورشه 996 إلى الحياة وحضّر مفاجأة لصديقه

بورشه Porsche علامات السيارات أسماء السيارات
loaing icon