48 ألف كلم في 8 أيام.. 10 حقائق مثيرة لا تعرفها عن مرسيدس

يمكن العثور على سيارات مرسيدس-بنز في جميع أنحاء العالم، لاسيما وأن الشركة تصنع كل شيء بدءًا من سيارات الإطفاء وحتى قطع غيار الطائرات. ليس هذا فحسب، بل ساعدت مرسيدس أيضًا في إنتاج الكثير من السيارات الألمانية الشهيرة التي تم بيعها تحت علامات تجارية أخرى، لذلك واذا كنتم من عشاق هذا الصانع الألماني لابد من أن تتعرفوا على هذه الحقائق المتعلقة به.

بناء سيارة لبطولة العالم للراليات

مرسيدس بنز

تتمتع مرسيدس-بنز بتراث طويل وحافل بالسباقات، كما أنه وفي أواخر السبعينيات، اتخذت شركة صناعة السيارات قرارًا بتخصيص سيارة لبطولة العالم للراليات، حيث كشفت عن سيارة 450 SLC 5.0. استخدمت السيارة الألمنيوم على نطاق واسع في ألواح الهيكل وفي المحرك V8 سعة 5.0 لتر، لتبقى خفيفة الوزن قدر الإمكان. هذا وتم تصنيع 19 نموذجًا من السيارة.

من المثير للدهشة أنه نظرًا لافتقار العلامة التجارية إلى خبرة في عالم الرالي إلا أن 450 SLC 5.0 أثبتت أنها سيارة تنافسية للغاية. ففي موسم WRC 1979، أخذ بطل السائقين المستقبلي هانو ميكولا السيارة إلى المركز الثاني في Safari Rally Kenya، ثم فاز برالي ساحل العاج في وقت لاحق من نفس العام. شهد فريق الرالي التابع لمرسيدس أيضًا نجاحًا في الراليات غير التابعة لـ WRC، حيث فاز برالي أمريكا الجنوبية القاسي في عام 1978.

سيارات الأجرة التي تعمل بزيت الكانولا

مرسيدس بنز

في أوائل التسعينيات، وكجزء من برنامج الوقود الصديق للبيئة، قامت شركة مرسيدس بنز ببناء وتأجير أسطول من سيارات الأجرة في مدينة فرايبورغ بألمانيا تعمل من خلال زيت بذور الكانولا. عملت سيارات الأجرة لمدة عام كامل، وتم نشرها لأول مرة في عام 1992. وفي نهاية المطاف، لم تسفر التجربة عن تطوير أوسع للتكنولوجيا على نطاق واسع، لكن مرسيدس استمرت في إجراء دراسات على نطاق أصغر فيما يتعلق بمدى جدوى الوقود الحيوي في السنوات التي تلت ذلك.

بناء سيارة تبلغ سرعتها 432 كلم/ الساعة في عام 1938

مرسيدس بنز

سجلت مرسيدس بنز رقمًا قياسيًا منذ ما يقرب من 70 عامًا. ففي عام 1938، وصلت نسخة مطورة خصيصًا من سيارة مرسيدس-بنز W125، والتي أطلق عليها اسم Rekordwagen، إلى سرعة 432 كلم/ الساعة على طريق سريع بالقرب من فرانكفورت.

تتميز السيارة بهيكل انسيابي فريد ومحرك V12 سعة 5.6 لتر بقوة 725 حصان. هذا وكان لا بد من غمر المبرد الخاص بها في الجليد لإبقائه باردًا بدرجة كافية للقيام بمحاولة الحصول على الرقم القياسي مع سائق السباق رودولف كاراتشيولا أثناء القيادة.

قطعت سيارة مرسيدس أكثر من 48 ألف كلم في ثمانية أيام

مرسيدس بنز

غالبًا ما يكون من الصعب على الشركة المصنعة إثبات الموثوقية، بخاصة عند الكشف عن منتج جديد. لكن ولتبيان مدى موثوقية محرك مرسيدس الجديد الرباعي الأسطوانات سعة 2.3 لتر، أخذت الشركة الألمانية سيارتها 190 E 2.3-16 إلى حلبة Nardò في إيطاليا وقادتها لأكثر من 48 الف كلم.

كان من الممكن أن يكون الشعار نجمة ذات أربع نقاط

مرسيدس بنز

في عام 1989، بعد 80 عامًا من تقديم تصميمين للشعار، تم استخدام شعار النجمة الأربعة في شركة تابعة لشركة دايملر بنز Deutsche Aerospace AG، مع ذلك، لم يدم الشعار طويلاً، حيث اندمجت شركة Deutsche Aerospace لاحقًا فيما يعرف اليوم بمجموعة إيرباص، في حين حصلت مرسيدس على شعار النجمة الثلاثة.

إنتاج 300 SL Gullwing بسبب تاجر سيارات أمريكي

مرسيدس بنز

تعد سيارة مرسيدس بنز 300 SL Gullwing واحدة من أكثر السيارات التي يمكن التعرف عليها على الفور والتي كان لها دور فعال في إثبات أن شركة صناعة السيارات بعد الحرب كانت لا تزال قادرة على صنع سيارات رياضية متفوقة.

لقد أثبتت نسخة السباق من 300 SL Gullwing بالفعل نجاحها الكبير، حيث حصلت على الجوائز في الكثير من السباقات الرفيعة المستوى حول العالم الأمر الذي دفع بمستورد سيارات أمريكي يدعى ماكس هوفمان إلى الطلب من المديرين التنفيذيين لشركة مرسيدس أن يصنعوا نسخة من السيارة صالحة للطرقات، وقد تم إنتاج ما مجموعه 1400 نموذج من 300 SL Gullwing بين عامي 1954 و1957.

قامت مرسيدس بنز ببناء سيارة رياضية ذات محرك دوار

مرسيدس بنز

عدد قليل جدًا من شركات صناعة السيارات قامت ببناء سيارات ذات محركات دوارة، وتم إنتاج معظمها بكميات صغيرة لدرجة أننا سنشعر بالصدمة عندما نراها على الطريق اليوم. لم تقم شركة مرسيدس-بنز أبدًا ببناء محرك دوار للإنتاج، على الرغم من أن فرق البحث التابعة لها قامت بتجربته طوال الستينيات. كانت إحدى النتائج الأكثر إثارة للإعجاب لهذه التجربة هي C 111، وهي سيارة خارقة مزودة بمحرك فانكل الدوار ظهرت لأول مرة في عام 1969 وقدمت قوة تبلغ 280 حصانًا. هذا وكشفت مرسيدس لاحقاً عن سيارة C 111 معدلة بمحرك دوار بقوة 350 حصانًا تقريبًا في العام التالي.

قامت مرسيدس بنز ببناء سيارات فولكس واجن بيتل المبكرة

مرسيدس بنز

في السنوات التي سبقت الحرب العالمية الثانية، كانت حكومة الرايخ الثالث تتطلع إلى بناء سيارة رخيصة الثمن وبأسعار معقولة لشعب ألمانيا. دخلت السيارة التي صممها فرديناند بورشه مراحل الاختبار المبكرة، وتم بناء عدد من النماذج الأولية الفردية. ستصبح هذه السيارة واحدة من أكثر السيارات مبيعًا على الإطلاق اي سيارة فولكس واجن بيتل، المعروفة أيضًا باسم تايب 1، ولكن الدفعة الأولى من تلك الأخيرة تم تصنيعها بالفعل بواسطة مرسيدس بنز.

كان العميل الأول للشركة هو سلطان المغرب

مرسيدس بنز

تأسست شركة مرسيدس بنز الحديثة في عام 1926 من خلال اندماج شركتين ألمانيتين رائدتين لصناعة السيارات لإنشاء شركة دايملر بنز إيه جي. ومع ذلك، كانت شركة دايملر تقوم بالفعل ببناء السيارات لسنوات عدة سابقة، في حين وركزت بنز في المقام الأول على إنتاج المحركات. على هذا النحو، تعتبر مرسيدس بنز اليوم أن أقدم سياراتها هي تلك التي تم بيعها تحت اسم دايملر. تم بيع أولى سيارات دايملر في عام 1892، عندما كانت صناعة السيارات نفسها لا تزال في مهدها، وقد كان أول مشتري سيارة دايملر هو سلطان المغرب.

رقم قياسي لأعلى ارتفاع وصلت إليه سيارة

مرسيدس بنز

إن Unimog بعيدة كل البعد عن سيارات السيدان الفاخرة وسيارات الدفع الرباعي التي ترتبط بها مرسيدس بنز ارتباطًا وثيقًا، ولكنها جزء أساسي من تراث العلامة التجارية. تم تطوير الشاحنة في البداية كمركبة زراعية في ألمانيا ما بعد الحرب، وقد بقيت في إنتاج مستمر منذ عام 1948. تم تطوير Unimogs لمجموعة كبيرة ومتنوعة من الاستخدامات، بدءًا من سيارات الإطفاء الصالحة لجميع التضاريس إلى مركبات الرحلات الاستكشافية المتخصصة.

سجل زوج من هذه المركبات الاستكشافية الرقم القياسي لأعلى ارتفاع وصلت إليه مركبة برية على الإطلاق في عام 2019. حدث الرقم القياسي في تشيلي، على سفوح بركان أوخوس ديل سالادو، أعلى بركان نشط في العالم. هذا ووصلت الشاحنة إلى ارتفاع 6694 مترًا فوق مستوى سطح البحر.

اقرأ أيضاً: مرسيدس-بنز تستعرض أيقونتها الاستثنائية VISION EQXX خلال LEAP 2024 في العاصمة السعودية الرياض

مرسيدس Mercedes حقائق
loaing icon