سيارة EQS أصبحت تتزيّن الآن بشعار نجمة مرسيدس-بنز منتصبة على مقدمتها ومدى قيادة أكبر

تواصل مرسيدس-بنز العمل على تطوير سيارة EQS وشقيقاتها من الطرازات التي تنتمي إلى نفس العائلة منذ إطلاقها. وبعيدًا عن التحديثات التي تشهدها هذه الطرازات، يتم دمج الابتكارات في سلسلة سيارات EQS وEQE وEQS SUV وEQE SUV بسرعة غير معهودة.

ولقد استجابت الشركة لتعليقات الأسواق والعملاء بسرعة أكبر من أي وقت مضى من خلال إدخال العديد من الترقيات على مركباتها. بالنسبة لعام التغيير الحالي 2024، تتلقى سيارة EQS الآن حزمة تحديثات واسعة النطاق. تأتي السيارة الكهربائية الرائدة بزيادة تصل إلى 82 كيلومتر في مدى القيادة، وغطاء شبك أمامي جديد مع تطعيمات من الكروم، ونجمة مرسيدس عمودية على الغطاء الأمامي، بالإضافة إلى مستويات أكبر من الراحة في الخلف.

قطع المزيد من الكيلومترات

مرسيدس

تعد سيارة EQS بالفعل من السيارات الكهربائية ذات المدى الأطول. وفي المستقبل، سيتمكن العملاء من قطع المزيد من الكيلومترات دون التوقف للشحن. بفضل زيادة سعة البطارية من 108.4 إلى 118 كيلوواط ساعة، ارتفع مدى القيادة الأقصى لسيارة EQS 450 4MATIC (إجمالي استهلاك الطاقة: 20.9 – 17.0 كيلوواط ساعة/100 كم | إجمالي انبعاثات ثاني أكسيد الكربون: 0 جم/كم | فئة ثاني أكسيد الكربون: A)، على سبيل المثال، من 717 إلى 799 كيلومتر.

وهذا يعني زيادة في المدى بأكثر من 11 بالمائة. ومع مدى قيادة يتراوح بين 683 - 822 كيلومتر، فإن سيارة EQS 450+ (إجمالي استهلاك الطاقة: 19.9 – 16.3 كيلوواط ساعة/100 كم | إجمالي انبعاثات ثاني أكسيد الكربون: 0 جم/كم | فئة ثاني أكسيد الكربون: A)ـ1 وهو يتجاوز مؤشر 800 كيلومتر.

وقامت مرسيدس-بنز بزيادة قدرة القطر لسيارات السيدان EQS وEQE المزودة بنظام 4MATIC من 750 إلى 1700 كجم. وهذا يعني أنها تصل إلى مستوى مماثل لفئات السيارات ذات الأداء الرياضي. على سبيل المثال، يمكن للعملاء الآن سحب مقطورة حصان.

معيار فني إضافي

مرسيدس

نظرًا لنسبة الاسترداد العالية أثناء الاستخدام اليومي، يتم استخدام أقراص المكابح بشكل أقل من الطرازات التي تعمل بمحركات الاحتراق. وفي المستقبل، ستتوفر وظيفة خاصة للحفاظ على نظام الفرامل من خلال تطبيق الوسادات تلقائيًا على الأقراص من وقت لآخر.

يمكن طلب سيارة مرسيدس EQS الجديدة اعتبارًا من 25 أبريل 2024. وعلى الرغم من أن التجهيزات القياسية قد شهدت تحديثًا، إلا أن الأسعار الأساسية لن تغيير.

كما ستبدأ أيضًا مبيعات MANUFAKTUR Selection، وهي نسخة خاصة عالية الجودة من سيارة EQS سيدان المجهزة مع الاهتمام بأدق التفاصيل، في 25 أبريل 2024 (انظر الصفحة الأخيرة).

تصميم EQ الريادي

السمة المميزة لسيارات Mercedes-EQ هي الشبك الأمامي الأسود الداكن (اللوحة السوداء)، والذي يتصل بسلاسة مع المصابيح الأمامية. لقد قام المصممون الآن بتحسين هذه الواجهة المستقلة لسيارة EQS: تم تجهيز السيارة الكهربائية الرائدة بغطاء شبك جديد مع تطعيمات من الكروم بشكل قياسي مع حزمة Electric Art Line.

الشرائح المطلية بالكروم والمثبتة بشكل مستوي تخلق تباينًا أنيقًا مع المنطقة السوداء الداكنة المحيطة بها. ويتم دمج هذا الشبك مع نجمة قائمة على غطاء المحرك الأمامي وتجمع بين تصميم EQ الريادي ورمز مرسيدس-بنز الأيقوني الذي يتمتع بالهيبة والمكانة الراقية.

وينعكس الإحساس بالجودة العالية في تفاصيل المقصورة الداخلية: حيث أصبحت فتحات التهوية الموجودة على القائم B تحتوي على إطار مصنوع من الكروم المجلفن. كما تم تعزيز الوسادة الإضافية في الخلف بخطوط بارزة مصنوعة من جلد النابا.

تحسينات مستمرة في مستويات الراحة في الخلف

مرسيدس

تتمتع EQS المجهزة بحزمة Rear Comfort Package Plus الاختيارية مع المقاعد التنفيذية  (3867.50 يورو شاملة ضريبة القيمة المضافة) بمسند قدم مائل خاص على الجانب الأيمن في المقصورة الخلفية بين قضبان المقعد الأمامي، مما يزيد بشكل ملحوظ من راحة الراكب في الخلف لأنه يتيح له إمكانية وضع قدميه بشكل مائل.

هذه التفاصيل هي ميزة أخرى، ولكنها ليست وسائل الراحة الوحيدة التي توفرها حزمة Rear Comfort Package Plus: يمكن طي مقعد الراكب للأمام ويمكن تعديل مسند الظهر في الخلف حتى 38 درجة. وهذا يضمن مساحة أكبر.

تشتمل المعدات الاختيارية أيضًا على تدفئة المقعد Plus وتدفئة الرقبة والكتف في الخلف، بالإضافة إلى الضبط الهوائي لعمق المقعد. وتم دمج قطعة زخرفية مضيئة في الجزء الخلفي من المقاعد الأمامية.

إن قيام مرسيدس-بنز بزيادة مستويات الراحة في المنطقة الخلفية لسيارة EQS في عدة خطوات ينطبق أيضًا على حزمة المقعد الخلفي التي كانت قياسية لبعض الوقت. يمكن تعديل زاوية مسند الظهر من 27 إلى 36 درجة بلمسة زر واحدة.

يؤكد المظهر متعدد الطبقات لأغطية المقاعد على طابع المقعد الفردي. خمسة ملليمترات إضافية من الرغوة في مسند الظهر والغطاء المنفصل عن المساند الجانبية يضمنان تجربة جلوس أكثر ليونة.

تغيير المسار تلقائيًا على الطرق السريعة ذات المسارين

تقدم مرسيدس-بنز الآن من خلال خاصية Automatic Lane Change أيضًا تحديثًا ذكيًا إضافيًا لأنظمة مساعدة القيادة في طرازات SAE  SAE Level 2 في أوروبا. تغيير المسار بشكل تلقائي على الطرق السريعة ذات المسارين المنفصلين هيكليًا هي خاصية يتم دعمها عند سرعة قصوى محددة لا تزيد عن 140 كم/ساعة. في طرازات EQS لعام التعديل 2024، تم تثبيت هذه الخاصية خارج المصنع.

تعد خاصية Automatic Lane Change جزءًا من Active Distance Assist DISTRONIC with Active Steering Assist. إذا كانت هناك سيارة أبطأ تسير في الأمام، فيمكن للسيارة أن تبدأ في تغيير المسار بنفسها ضمن نطاق سرعة يتراوح بين 80 و140 كم/ساعة.

إذا اكتشفت الرادارات مساحة كافية وتم تحديد علامات المسار، فيمكنها تجاوز السيارة الأبطأ التي أمامك بشكل تلقائي بالكامل. المتطلبات الأساسية هي وجود طريق سريع به مسارين على الأقل مع حد للسرعة وأن تكون السيارة مجهزة بنظام الملاحة MBUX. ولا يتطلب النظام أي مدخلات إضافية من السائق لإجراء تغيير المسار تلقائيًا.

تظل مسؤولية قيادة السيارة على عاتق السائق. ولذلك يجب مراقبة تغييرات المسار بشكل مستمر. تقدم مرسيدس-بنز بالفعل خدمة تغيير المسار تلقائيًا لبعض فئات الطرازات في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا.

نسخة خاصة عالية الجودة

مرسيدس

تتوفر سيارة EQS سيدان كنسخة خاصة تتميز بخصائص راقية مع باقة MANUFAKTUR Selection. تم طلاء هذه النسخة الحصرية باللون الأسود المعدني، وبدلاً من ذلك، تتوفر الألوان الخارجية MANUFAKTUR opalite White وMANUFAKTUR Night black MAGNO. يشتمل تصميم Electric Art الخارجي القياسي على  AMG Styling وشبكة أمامية الجديدة مع تطعيمات من الكروم ونجمة قائمة على غطاء المحرك.

وتأتي هذه النسخة مع عجلات AMG مصنوعة من السبائك الخفيفة مقاس 53.3 سم (21 بوصة) بتصميم متعدد الأضلاع.

كما تتوفر بشكل قياسي باقة Rear Comfort Package Plus مع مقاعد تنفيذية، وحزمة Rear Seat Package Plus مع تكييف هواء المقاعد الخلفية، وحزمة MANUFAKTUR الداخلية، مع تنجيد خاص من MANUFAKTUR بجلد نابا الحصري باللون الأبيض الداكن/ الأسود.

تشمل الميزات الخاصة بالإصدار وسادة غير مثبتة مع خياطة متباينة وخطوط بارزة فضية رمادية بالإضافة إلى تطريز ذهبي وردي، ووسائد مسند الرأس مع نجمة مرسيدس مطرزة باللون الذهبي الوردي وحواف عتبات الأبواب. تتميز بطبقة PVD سوداء وحروف مرسيدس-بنز مضيئة ونمط مرسيدس-بنز. تتميز سجادات الأرضية بنجمة مرسيدس مطرزة، وهي ذات حواف بيضاء داكنة مع درزات باللون الذهبي الوردي.

يتم تصنيع الأجزاء المزخرفة من خشب الليمون ذو البنية الخطية مع المسام المفتوحة، وتوجد شارة إصدار "MANUFAKTUR Selection" الحصرية على الكونسول الوسطي. تم اختيار Microfibre MICROCUT باللون الأسود لبطانة السقف الداخلية. يمكن دمج طراز MANUFAKTUR Selection مع جميع المحركات. تبلغ التكلفة الإضافية للإصدار الخاص 16600.50 يورو (شاملة ضريبة القيمة المضافة).

هل تعلم…

… أن MBUX Hyperscreen أصبحت الآن تجهيزًا قياسيًا في EQS؟ تندمج في هذه الشاشة ثلاث شاشات بسلاسة مع بعضها البعض، مما يؤدي إلى إنشاء شاشة أفقية يزيد عرضها عن 141 سم.

…أن المضخة الحرارية التي أصبحت تجهيزًا قياسيًا الآن تعزز من مستويات الراحة والكفاءة المناخية؟ يمكن استخدام الحرارة المهدرة من المحرك الكهربائي (العاكس والمحرك الكهربائي) والبطارية ذات الجهد العالي لتدفئة المقصورة الداخلية. وهذا يقلل بشكل كبير من الحاجة إلى طاقة البطارية للتدفئة ويزيد من مدى القيادة.

… أن Disconnect Unit في طرازات 4MATIC تقوم تلقائيًا بفصل المحرك الكهربائي الموجود على المحور الأمامي اعتمادًا على حالة القيادة والأداء المطلوب؟ عند الأحمال المنخفضة، تتحول وDisconnect Unit إلى وضع القيادة 4x2. ثم يتوقف المحرك الكهربائي وناقل الحركة على المحور الأمامي. وهذا يزيد من مدى القيادة.

… أن مستويات الاسترداد في EQS قد تمت زيادتها؟ مستويات التباطؤ الأكبر (حتى 3 م/ث2) تعني إمكانية استعادة المزيد من الطاقة وبالتالي مدى قيادة أطول. قامت مرسيدس-بنز الآن أيضًا بتحسين نظام الكبح: فهو يوفر إحساسًا أفضل بالدواسة بفضل أسطوانة ضغط الفرامل المعدلة.

… أن لعديد من التحديثات على EQS تمت عبر الأثير؟ وتشمل هذه التحديثات على سبيل المثال Dolby® Atmos وتطبيق YouTube web ودليل السفر الرقمي.

… أن خدمة الصيانة في ألمانيا أصبحت الآن معدات قياسية في جميع طرازات EVA 2 (وهي EQS، EQE، EQS SUV، EQE SUV)؟ ويشمل ذلك جميع أعمال الصيانة المطلوبة لمدة تصل إلى ست سنوات أو 90000 كيلومتر (أيهما يأتي أولاً). وستقوم مرسيدس-بنز بتنفيذ ذلك في جميع الأسواق الأوروبية الأخرى في الربع الثاني من عام 2024.

… أن بالإمكان تشغيل سيارة EQS وقفلها بسهولة باستخدام حزمة الراحة KEYLESS-GO مع التحضير لمفتاح Digital Vehicle Key الرقمي  (تجهيز قياسي) إذا كان لدى السائق جهاز متوافق ؟ من الممكن أيضًا مشاركة المفاتيح: يمكن دعوة أفراد العائلة أو المعارف رقميًا لاستخدام السيارة.

… أن بالإمكان لسائقي سيارات EQS وEQS SUV الحصول على الكهرباء مجانًا من محطات الشحن IONITY لمدة عام؟ ينطبق هذا عند تفعيل IONITY Unlimited عبر خدمة Mercedes me Charge. في المجمل، تجمع  Mercedes me Charge أكثر من 1.5 مليون نقطة شحن من أكثر من 1300 مزود شحن حول العالم، مما يجعلها حاليًا واحدة من أكبر شبكات الشحن العامة في العالم.

… أن الطرازات الأخرى من المنصة الكهربائية بالكامل للفئة الفاخرة والعليا EVA 2؛ (وهي EQE، EQS، EQS SUV، EQE SUV) ستستفيد هي أيضًا من العديد من التحسينات المقدمة في هذا البيان الصحفي؟ ستبدأ المبيعات أيضًا في 25 أبريل، 2024.

اقرأ أيضًا: سيارة VISION EQXX تحقق مجددًا مستويات استثنائية في كفاءة استهلاك الطاقة

مرسيدس سيارات كهربائية بيان صحفي Mercedes أخبار السيارات
loaing icon