اليكم ابرز الفروقات بين بي ام دبليو آي 7 ومرسيدس إي كيو اس سيدان 2024

تنتشر السيارات الكهربائية اليوم بكثرة في غالبية بلدان العالم، لاسيما وأن شركات السيارات، ارتأت أنه من الأفضل تقديم سيارات صديقة للبيئة للحفاظ على كوكب الأرض، لذلك وفي التالي سوف نتعرف على ابرز الفروقات بين كل من بي ام دبليو آي 7 ومرسيدس إي كيو اس سيدان 2024.

الناحية الخارجية الأمامية

السيارات الكهربائيةالسيارات الكهربائية

تتمتع الناحية الخارجية الأمامية لسيارة بي ام دبليو آي 7 2024 بتصميم أنيق جداً مع مصابيح أمامية نحيفة الشكل تعلوها مصابيح النهار الأمر الذي اعطى الطابع العام مشهداً أنيقاً ورياضياً في الوقت نفسه. شبكة التهوئة المزيفة كبيرة وهذا أمر طبيعي في سيارات بي أم دبليو الجديدة وتتميز باللون الأسود والذي يمتد إلى المصد السفلي.

اما سيارة مرسيدس اي كيو اس سيدان 2024 فتظهر بتصميم أكثر سلاسة حيث تندمج المصابيح الأمامية مع الشبكة المزيفة لتشكل وحدة متكاملة مع شعار الشركة الكبير الحجم. مصد مرسيدس هذه أنيق ورياضي في الوقت نفسه لاسيما وأن أطرافه شكلهما رائع وكبير.

الناحية الخارجية الخلفية

السيارات الكهربائيةالسيارات الكهربائية

إذا نظرنا إلى الناحية الخارجية الخلفية لسيارة بي ام دبليو آي 7 2024، نرى مصابيح أفقية رائعة الشكل متواجدة اعلى صندوق الامتعة كما أن هذه المصابيح غير متصلة ببعضها البعض. لوحة الأرقام في هذه السيارة البافارية الكهربائية متواجدة في المصد السفلي والذي يحتوي على عاكسات أضواء عامودية الشكل.

مرسيدس اي كيو اس سيدان 2024 من الخلف متناسقة جداً مع الناحية الأمامية أي أنها جذابة وأنيقة. السيارة مزودة بمصابيح أفقية من نوع ليد متصلة ببعضها البعض من خلال خط أحمر اللون يضاء في الليل. هذا ويأتي صندوق الأمتعة مع شعار مرسيدس في حين يتواجد في المصد لوحة الأرقام وعاكسات الأضواء الأفقية الشكل.

الناحية الداخلية

السيارات الكهربائيةالسيارات الكهربائية

في مقصورة بي ام دبليو آي 7 2024 شاشة معلومات وترفيه مقاس 14.9 إنش، وشاشة مسرح اختيارية مقاس 31.3 إنش مع تطبيق Amazon Fire TV المدمج، ونظام ملاحة، وشاشة عدادات مقاس 12.3 انش، وشاشتين تعملان باللمس مقاس 5.5 إنش مدمجتان في الأبواب الخلفية للتحكم في شاشة المسرح والمقاعد، ونظام الصوت المحيطي Bowers & Wilkins المتوفر بـ 17 مكبر صوت.

داخل مرسيدس نظام التحكم في المناخ في 4 مناطق، إضافة إلى فتحة سقف بانورامية، ومساند رأس قابلة للتعديل كهربائياً، وشاشة وسطية خلفية للتحكم في مميزات المقاعد الخلفية. في السيارة أيضاً شاشة عرض Head-Up لعرض نظام الملاحة وإعطائك إشارات وتعليمات أمامك بهدف المساعدة خلال القيادة. هذا وقدمت مرسيدس مساعد MBUX الذي يمكنك التحدث إليه، ونظام صوتي بورميستر ثلاثي الأبعاد.

الأداء

السيارات الكهربائيةالسيارات الكهربائية

تأتي بي ام دبليو آي 7 2024 (نظام دفع كلي) مع محرك كهربائي بقوة 536 حصان و745 نيوتن متر من عزم الدوران (اكس درايف 60)، أو مع محرك كهربائي بقوة 650 حصان و1100 نيوتن متر من عزم الدوران (ام 70)، في حين أن النطاق الكهربائي يكون بين 591 و625 كلم لطراز "اكس درايف 60"، وبين 488 و560 كلم لطراز "ام 70".

من جهتها، تتوفر مرسيدس اي كيو اس سيدان بمحرك كهربائي (طراز 450+) بقوة 333 حصان و568 نيوتن ميتر من عزم الدوران. أو بمحركين كهربائيين (طراز 580 4 ماتيك) بقوة 523 حصان و855 نيوتن ميتر من عزم الدوران.

أما المدى الكهربائي فيتراوح من 676 إلى 785 كلم.

اقرأ أيضاً: إليكم ابرز الفروقات بين كل من تويوتا فور نر وجيب رانجلر 2024

بي ام دبليو مرسيدس مقارنة
loaing icon