من مدينة منكوبة بسبب القنبلة الذرية إلى مدينة تضم متحف مازدا الرائع

عندما يسمع معظم الناس باسم هيروشيما سوف يفكرون بشكل سريع بالقنبلة الذرية، لكن بالنسبة لمحبي سيارات مازدا، فهذه المدينة اليابانية هي موطن للعلامة التجارية ومتحف شهير لها. تم تقسيم متحف مازدا إلى عشر مناطق يركز كل منها على حقبة مختلفة من تاريخ العلامة التجارية.

المناطق الثلاث الأولى

متحف مازدا

في المنطقة 1 سوف تجد فيه الشاحنات ذات الثلاث عجلات التي يُقال عنها أنها أعادت بناء مدينة هيروشيما بعد الحرب العالمية الثانية. لم تكن هذه الشاحنات كبيرة بقدر ما كانت أشبه بدراجات نارية ذات ثلاث عجلات في خلفها صندوق تخزين. أكثر نسخ الشاحنات شهرة هي Type-GA، والتي عُرفت باسم Green Panel  بعد إصدارها في عام 1938 بسبب لوحة العدادات الخضراء.

أما في المنطقتين 2 و3، فيتم عرض السيارات الأساسية لمازدا مع مجموعة متنوعة من نماذجها الأولى. وتشمل هذه السيارات Savanna وCosmo AP، وقد اعتبرت الأخيرة واحدة من أوائل السيارات التي تم إطلاقها باللون الأحمر. هذا الأمر مهم لأن اللون الأحمر كان لونًا مخصصًا للسيارات الراقية في منتصف القرن العشرين. هناك أيضاً يتم العثور على سيارة Cosmo Sport  أول سيارة مازدا تستخدم محرك وانكل الدوار.

المناطق 4 و5 و6 و7

متحف مازدا

أما المنطقة 4 فتسمى بـ "روح التحدي" حيث تعرض مازدا بعضاً من أنجح سيارات رياضة السباقات. بالطبع سيارة 787B ذات الـ 691 حصان موجودة، وهي السيارة التي فازت في سباق 24 Hours of Le Mans ليستمتع بها الجميع. هناك سيارات سباقات أخرى هناك، مثل سيارات الرالي المتنوعة من مازدا، بما في ذلك سيارة RX-7 التي احتلت المركز الثالث في رالي الأكروبوليس عام 1985 في اليونان.

تكرّم المنطقتان 5 و 6 المحركات الفريدة للعلامة التجارية والسيارات التي ظهرت في الثمانينيات والتسعينيات، مثل NA Mazda Miata والجيل FD من سيارة RX-7. في المتحف أيضاً سيارة مازدا V12 الأولى والوحيدة التي تم إنتاجها والتي شهدت تطويرًا خلال الثمانينيات حتى عام 1992. في المنطقة 7 يُصار إلى عرض السيارات الحديثة وأبرز التصميمات وتكنولوجيا Skyactiv .

المناطق 8 و9 و10

متحف مازدا

تقدم لنا المنطقة 8 نظرة فريدة على معايير السلامة الصارمة، حيث تقف مازدا سي اكس 30 المستخدمة أثناء اختبار التصادم الروتيني والتي تعرض النتائج التي يمكن أن يسببها الاصطدام في الناحية الخارجية للسيارة بينما تظل مقصورة الركاب سليمة.

المنطقة 9 تمكّنك من مشاهدة عملية إنتاج السيارات العالية الجودة أثناء تجوالك فوق خط الإنتاج في مصنع أوجينا، الذي يعمل على بناء 1000 سيارة يوميًا. هذا وتستغرق صناعة كل سيارة حوالي 15 ساعة، ولكن رؤية هذه العملية مدهشة تمامًا.

المنطقة الأخيرة هي المفضلة لدى الكثير من الناس، حيث تمنحك المنطقة 10 لمحة عن مستقبل شركة مازدا اليابانية.

اقرأ أيضاً: فيراري ذات قصة خاصة عزيزة على قلب إنزو فيراري نفسه

سياحة سفر مازدا Mazda لايف ستايل
loaing icon