ثلاثة أغراض لسيارتك لا تتخلّ عنها أبدا في أي رحلة برية طويلة

مع حلول فصل الصيف، تنطلق الرحلات البرية في كل أنحاء البلاد، والتي من شأنها أن تكون الملجأ الأساسي للابتعاد عن هموم الحياة. هذا وقد يصادفكم بعض المشكلات غير المحببة أثناء تجولكم على الطرقات، لذلك إليكم أبرز ثلاثة أغراض أساسية لأي رحلة برية طويلة يمكن أن تساعدكم في حال واجهتم أمراً طارئًا.

جهاز نفخ الإطارات

رحلات برية

من الجيد دائمًا فحص ضغط إطارات السيارة قبل الانطلاق في أي رحلة لاسيما إذا كانت رحلتك القادمة طويلة. لذلك نقترح التزود بجهاز نفخ الإطارات والذي من شأنه أن يجنبكم الكثير من المواقف المحرجة.

بشكل عام يأتي هذا الجهاز المتوسط الحجم مع بطارية مدمجة بقدرة 8000 ملي أمبير، يمكنه نفخ أكثر من ستة إطارات سيارات بشحنة واحدة، وفي حال نفذت البطارية من طاقتها، يمكن إعادة شحنها من خلال منذ USB-C من السيارة أو في البيت.

ويمكن أن يتواجد في الأسواق أيضاً جهاز لنفخ الإطارات يعمل من دون بطارية ولكنه في هذه الحاجة يكون بحاجة إلى تيار كهربائي من مقبس السيارة. بشكل عام يشتمل الجهاز أيضًا على مصباح يدوي LED مدمج مع وظيفة وميض الطوارئ SOS.

الجهاز الذي يعطي البطارية دفعة من الطاقة

رحلات برية

مثل الإطارات، من الجيد إجراء فحص لبطارية السيارة قبل رحلة طويلة. لكن في بعض الأحيان ينسى الكثيرون القيام بهذا الأمر. تعتبر البطارية التي تنفذ من الطاقة من الأمور السيئة التي قد تصادفك أثناء التنقلات لاسيما إذا كنت في رحلة طويلة على الطريق المفتوح، وبعيدًا عن محطات الوقود الأمر الذي قد يفسد عطلتك بأكملها، من هنا من الضروري أن يكون كان لديك الجهاز الذي يعطي البطارية دفعة من الطاقة في صندوق السيارة.

بشكل عام يأتي هذا الجهاز بقوة 2000 أمبير ومزود بمصباح LED مدمج يمكنه إعادة تشغيل السيارة بسهولة ومن دون أية مشكة. يمكن استخدام هذا الجهاز لمحركات الديزل ولمحركات البنزين في الوقت نفسه.

ويُفضل أيضاً أن يكون الجهاز الذي يعطي البطارية دفعة من الطاقة، مقاوم للمياه وسهل الاستخدام. الجهاز المذكور لا يستغرق أكثر من دقيقة لإعادة تشغيل سيارتك من جديد، ولكن إنتبه من الضروري شحنه في البيت بشكل دائم.

محطة طاقة صغيرة

رحلات برية

بينما يمكن إعادة شحن الهواتف المحمولة في أي سيارة جديدة تقريبًا بفضل منافذ اليو اس بي، إلا أنه لا يمكن إعادة شحن أجهزة الكمبيوتر المحمولة والأجهزة الأكبر حجمًا. ولأن غالبية الرحلات البرية لا يستخدم الركاب خلال تنقلهم الفنادق، ولأن غالبية الناس قد يتجهون إلى الأماكن الطبيعية البعيدة عن صخب الحياة، قد يكون البعض بحاجة إلى طاقة كهربائية لتشغيل بعض الأدوات، لذلك لا بد من أن يكون لديكم محطة طاقة صغيرة.

هذا الجهاز يسمح للمستخدمين بتشغيل الثلاجات والمراوح ومكبرات الصوت وأجهزة الكمبيوتر المحمولة والمزيد في وقت واحد. يدعم الجهاز 90٪ من الأجهزة المنزلية الأساسية المصنفة تحت 300 واط. إضافة إلى ذلك وفي عصرنا هذا، ترافق أبعض الأجهزة لوحة شمسية فعالة تساعدك على شحنه من جديد.

اقرأ أيضاً: قصة الإعلان الذي غير عالم السيارات: أول سيارة بمحرك مزدوج التيربو في العالم

سياحة سفر
loaing icon